العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

المدني: %40 نسبة حوادث المرور المؤدية إلى الوفاة بالخليج

دراسة: %90 من السائقين لا يرتدون حزام السلامة

قال الأستاذ بقسم الهندسة المدنية والعمارة في كلية الهندسة بجامعة البحرين هاشم المدني إن نسبة الحوادث المؤدية إلى الوفاة عالميّا ارتفعت إلى 40 في المئة في دول الخليج مقارنة بانخفاض لدى الدول الأوروبية بنحو 30 في المئة.

وأشار إلى أن السرعة تأتي في مقدمة أسباب الحوادث المرورية في الخليج.

وقال إن حوادث المرور تعتبر اليوم في المرتبة السابعة من الأسباب المؤدية إلى الوفاة عالميّا، وإن هذه الحوادث مرشحة لأن تقفز إلى المرتبة الثالثة في غضون السنوات العشر المقبلة.

وذكر، في محاضرة ألقاها يوم الإثنين الماضي بعنوان: «نظرات في أسابيع المرور: تحليل آراء المجتمع» أهم أعمدة الخطة الوطنية للسلامة المرورية، وهي: الإعلام، وضبط النظام، والقانون، والدفاع المدني، والتدريب، والبحوث، والمواصفات والمقاييس، والعناية الصحية وطب الطوارئ، وهندسة الطرق، والخدمات الاجتماعية، والتأمين.

وكان المدني يتحدث في إطار استضافة مركز دراسات المواصلات والطرق في كلية الهندسة بجامعة البحرين، وفودا من ضباط المرور بدول المجلس بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين، وذلك بمناسبة أسبوع المرور الخليجي السادس والعشرين. وحضر الفعالية من جانب الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين مدير إدارة الشئون الإدارية والمالية المقدم محمد إبراهيم الغتم، ومدير إدارة الثقافة المرورية المقدم موسى عيسى الدوسري.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فيلسوف | 1:29 ص

      في الخليج غير وفي اوروبا غير

      اظاهر لان الخليجيين ما يعرفون يسوقون سيارات صح

    • زائر 1 | 1:06 ص

      والسبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      يعني السبب معروف 1 السرعة2 اهمال3 اهمال المرور وعدم اتخاد خطوات مشددة يعني المفروض يخلون كميرا في معظم شوارع ويعاقبون بشدة من يخالف القانون ويعالجون سلبيات ويكون هناك توعية اكثر للشباب

اقرأ ايضاً