العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

بنك الأسرة يوقع اتفاقية «حلول تكافلية» مع مجموعة سوليدرتي

وقع بنك الأسرة اتفاقية تقديم حلول تكافلية مع مجموعة سوليدرتي القابضة، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.

وتقدم مجموعة سوليدرتي القابضة، عضو مجموعة الإثمار المصرفية وإحدى كبريات شركات التكافل في العالم، بموجب هذه الاتفاقية، خدمات تأمينية لزبائن بنك الأسرة، البرنامج الرائد في التمويلات متناهية الصغر الذي طرحته وزارة التنمية الاجتماعية في وقت سابق من العام الجاري، وذلك بالتعاون مع بنك غرامين البنغلاديشي.

ووقع الاتفاقية نيابة عن مجموعة سوليدرتي القابضة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي أشرف بسيسو من مجموعة سوليدرتي والرئيس التنفيذي لبنك الأسرة عاطف الشبراوي.

ويقدم بنك الأسرة قروضا تتراوح ما بين 150 و7 آلاف دينار بحريني للبحرينيين لمساعدتهم على إنشاء مشروعاتهم الخاصة، دونما أية ضمانات.

ويهدف البنك إلى مساعدة الأسر البحرينية المحتاجة والمبتكرة لتعتمد على نفسها من خلال مساعدتها لإنشاء مشروعاتها الخاصة. كما يعمل على مساعدة الأسر لتحسين إنتاجاها وإيراداتها، الأمر الذي سيعمل على التخفيف ماديا ونفسيا، ومن المتوقع أن تستفيد أكثر من 4 آلاف أسرة محتاجة من هذه المبادرة في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة.

من جانبها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية البلوشي: «لقد تأسس بنك الأسرة بناء على توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتماشيا مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030. وإن الهدف الرئيسي للبنك هو إتاحة المجال للعملاء للخروج من محدودية الدخل».

وأوضحت «يسعى بنك الأسرة إلى إضفاء نقلة نوعية في حياة عملائه. لذا فإن البنك اعتمد سياسة غير ربحية للتمكين الاقتصادي، الأمر الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز شبكة الأمن الاجتماعي سواء للفرد أو المجتمع ككل».

وأضافت أن «اتفاقية التكافل التي نوقعها مع مجموعة سوليدرتي القابضة اليوم ستعمل على تقديم الطمأنينة وراحة البال لعملاء البنك، وهو ما سيؤدي بدوره إلى تحقيق التطلعات النبيلة للبنك وجعلها أقرب إلى الواقع، كما ويسرنا أن نعرب عن ترحيبنا بالتعاون مع سوليدرتي».

وبموجب هذه الاتفاقية، فإنه في حالة وفاة أحد عملاء البنك جراء إعاقة دائمة، فإن مجموعة سوليدرتي القابضة ستؤدي مبلغ القرض المستحق على العميل لصالح بنك الأسرة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة بسيسو: «يطيب لنا أن نعبر عن سعادتنا لإتاحة الفرصة لنا للعب دورا أساسيا في هذه المبادرة الرائدة. وباعتبارنا شركة مسئولة اجتماعيا».

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً