العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

عيادة طبية دائمة في «جسر الملك فهد» قريبا

كشفت وزارة الداخلية أن مؤسسة جسر الملك فهد بدأت في إعداد ودراسة واتخاذ إجراءات لإنشاء عيادة طبية متكاملة دائمة من خلال قسم الصيانة والشئون الهندسية التابع للمؤسسة العامة للجسر.

وأشارت في مرئياتها للجنة الخدمات في مجلس النواب بشأن الاقتراح برغبة بإنشاء عيادة طبية على منفذ جسر الملك فهد لخدمة الموظفين العاملين في الجمارك والجوازات والمسافرين، إلى أنه تم وضع الأساسات لمبنى العيادة والمكون من دورين، ويتم تنفيذه عن طريق مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد التي تتبنى هذا المشروع وتقوم حاليا بإجراءات تنفيذه.

وأكدت الوزارة أهمية الاقتراح لجدية مبرراته من الناحية العملية، نظرا لظروف العمل بهذا المنفذ الحيوي، وكثرة أعداد وجنسيات العابرين منه، وكذلك العاملين به، وما قد ينجم عن ذلك من مخاطر مرضية تسبب العدوى أو الحوادث وهو ما يستدعي وجود عيادة طبية دائمة.

كما أشارت إلى أنه فيما يتعلق بها، فإنها قامت بالفعل من خلال إدارة الشئون الصحية والاجتماعية بتجهيز عيادة جسر الملك فهد بالتنسيق مع وزارة الصحة في مايو/ أيار 2009 بشكل مؤقت لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير في إطار الإجراءات الصحية التي تم اتخاذها في جميع منافذ البحرين.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً