العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

البحرين تشارك في اجتماع الفريق العربي للطيف الترددي بتونس

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 مارس 2010

شاركت وزارة المواصلات ممثلة في إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة بجانب الجهات الحكومية ذات العلاقة باستخدامات الطيف الترددي في الاجتماع الثالث عشر للفريق العربي الدائم للطيف الترددي الذي عقد في العاصمة تونس بالجمهورية العربية التونسية خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس/ آذار 2010. وترأس وفد مملكة البحرين مدير إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة هشام خليفة البنخليل.

ويأتي انعقاد الاجتماع لتنسيق المواقف بشأن بنود جدول أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية للعام 2012 بهدف توحيد المواقف ومناقشتها مع عدد من المجموعات الإقليمية في الاجتماع المشترك بين الفريق العربي الدائم للطيف الترددي والمجموعات الإقليمية خلال الفترة من 4 إلى 5 مارس 2010.

وقدمت إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة 3 أوراق عمل عن الفصل الثالث من جدول المؤتمر العالمي للاتصالات الأعمال المتعلق بمسائل الخدمات الثابتة (مثل وصلات المايكروويف)، الخدمات المتنقلة (خدمات الهاتف النقال)، والإذاعية (خدمة الراديو الإذاعي والتلفزيوني) والتي تتضمن نتائج الدراسات التي تقوم بها المجموعات الدراسية التابعة لقطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات وبيان الموقف المبدئي للمملكة منها والذي توصلت إليه الإدارة بعد التشاور مع مختلف الجهات الحكومية المستخدمة للطيف الترددي في المملكة.

واتفق الاجتماع على تسمية أحمد سلمان حمادة منسقا للبنود 1.5 من جدول أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-12).

ويهدف الفريق العربي الدائم للطيف الترددي الذي أنشئ بموجب قرار صادر عن المجلس الوزاري العربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى إيجاد سلسلة تعاون وتنسيق في مجال إدارة الطيف الترددي بين جميع الدول العربية من خلال توفير العديد من الأنشطة أهمها التعاون في مجال إدارة الطيف الترددي من خلال التشارك والتبادل لوجهات النظر بشأن قضايا الاتصالات الراديوية، والتنسيق لوضع المقترحات العربية المشتركة لبنود جدول أعمال المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية (WRC) التي تعقد كل أربع سنوات في الاتحاد الدولي للاتصالات.

كما يهدف الفريق العربي إلى تقييم التقدم المحرز في الدراسات المتعلقة ببنود جدول أعمال المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية، ويساهم في إعداد المساهمات المشتركة لاجتماعات قطاع الاتصالات الراديوية في الاتحاد الدولي للاتصالات (قطاع الاتصالات الراديوية)، كما يقوم بالتنسيق بين الإدارات العربية المعنية بإدارة الطيف الترددي.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً