العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

خالد بن حمد: نقدر دعم ومؤازرة المؤسسة العامة للبطولة

الاتحاد الملكي ينظم بطولة فواز بن محمد لقفز الحواجز

تنظم لجنة مسابقات قفز الحواجز بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بطولة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة لقفز الحواجز والتي ستقام على ميدان وحدة خيالة الأمن العام بالبديع خلال الفترة من 19 حتى 20 مارس/ آذار الجاري، وذلك تحت رعاية رئيس المؤسسة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

وستقام فعاليات البطولة على مدار يومي الجمعة والسبت، إذ سيتضمن برنامج يوم الجمعة فتح الميدان عند الساعة 8:15 من صباحا على أن تبدأ المسابقات عند الساعة 8:30 صباحا بإقامة المسابقة الافتتاحية، تليها مسابقة الفئة المبتدئة ثم مسابقة الفئة المتوسطة على أن يتم التوقف للصلاة عند الساعة 11.50- 1.00 ظهرا. وستستأنف المسابقات عند الساعة 1:10 ظهرا بإقامة مسابقة الفئة المفتوحة ثم تقام المسابقة الكبرى عند الساعة 4:00 عصرا.

أما فعاليات يوم السبت فستبدأ الساعة 8:30 صباحا بفتح وتفقد الميدان من قبل جميع الفرسان المشاركين ثم تنطلق المسابقة الأولى عند الساعة 8:45 صباحا بإقامة المسابقة الافتتاحية تليها مسابقة الناشئين الأولى ثم مسابقة الناشئين الثانية على أن تختتم فعاليات البطولة بإقامة مسابقة الناشئين الثالثة.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لدعم الشيخ فواز بن محمد، مشيدا ومؤكدا أن القدرة الكبيرة التي أظهرها الفرسان على التطور في القدرات الفنية تعطينا الطموح من أجل مواصلة عملنا الدؤوب في الاتحاد من أجل الرقي برياضة قفز الحواجز التي نعتقد جميعا أنها أصبحت الآن على الطريق الصحيح وسنجني ثمارها في القريب العاجل عبر الظهور المشرف في مختلف البطولات والإحداث الرياضية المقبلة.

وأشار سمو الشيخ خالد إلى أن الموسم الرياضي الجاري لرياضة قفز الحواجز يعتبر من المواسم الاستثنائية التي شهدت زيادة واضحة في عدد المسابقات التي نظمها الاتحاد بالإضافة أن الفرسان أصحاب الأسماء اللامعة بدؤوا بالمنافسة الحقيقة على المشاركات الخارجية وظهر الكثير من المواهب الشابة التي نتوقع لها مستقبلا زاهرا.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن البطولة ستكون مواصلة للإثارة التي تشهدها بطولات قفز الحواجز، مؤكدا أن البطولة ستكون صعبة على جميع الفرسان ومن الصعوبة التكهن بهوية الفائز في البطولة نظرا إلى تقارب المستوى الفني بين الفرسان متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في البطولة.

وكان سمو الشيخ خالد اعتمد الطاقم التنظيمي والتحكيمي والفني المشرف على فعاليات البطولة، كما تم اعتماد البيطريون وهم: أبوعبيدة سبيل آدم وعبدالرحمن أبوالشوك بالإضافة إلى العيادة والإسعاف التابعة لوزارة الداخلية.

وأكدت اللجنة المنظمة لفعاليات البطولة أن مسابقات البطولة ستخضع إلى قوانين الاتحاد الدولي للفروسية ويقدم الاتحاد الكؤوس والأوسمة للفرسان الفائزين بالمراكز الست الأوائل بالإضافة إلى أن توزيع جوائز سحب اليانصيب بعد ختام البطولة والمقدمة من شركة E-Max.

وقال مشرف الأنشطة الرياضية بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة والمفوض الدولي العام محمود عبدالصاحب أن ميدان قفز الحواجز بوحدة خيالة الأمن العام سيشهد تلك المنافسات و التي هي من ضمن منافسات الموسم الجاري التي تنظمها لجنة مسابقات قفز الحواجز، مشيرا إلى أن البطولة ستشهد منافسات حماسية في الوقت نفسه يتخللها التنافس والإثارة والتحدي بين الفرسان المشاركين على مدار يومين متتاليين في تسع جولات متنوعة بتنوع فئات الفرسان والحواجز معا، إذ تبلغ الجوائز المالية التشجيعية 4 آلاف دينار إلى جانب الكؤوس والأوسمة.

وأوضح عبدالصاحب أن فعاليات المنافسة الأولى ليوم الجمعة ستكون بمشاركة الفرسان العموم، إذ تبلغ المشاركة بنحو 50 فارسا وفارسة وستكون صافرة البداية في الساعة الـ8.30 بالجولة التمهيدية، والشوط الثاني فهو للفئة المبتدئة لجميع الفرسان والجياد المستجدة وهو جولة واحدة مع شوط التمايز بارتفاع الحواجز 95 سنتيمترا وستكون هناك المسابقة المتوسطة جولة مع التمايز التالية المتقدمة بارتفاع الحواجز متر إلى متر و15 سنتيمترا، أما شوط الفئة المفتوحة على جولتين بارتفاع الحواجز متر و30 سنتيمترا، وختام اليوم الأول سيشهد تتويج وصدارة من سيخطف كأس رئيس المؤسسة العامة لشوط الجائز الكبرى وهي مسابقة على جولتين، إذ سيحدد البطل حينها بتتويجه على صهوة جواده لميتشق الوشاح والكأس التي تحرص المؤسسة سنويا لإقامة هذه المسابقة التنافسية. وسيخصص اليوم الثاني لمنافسات الناشئين، إذ خصصت أربع مسابقات للفرسان والفارسات المستجدين والمتقدين والبارزين وتم إعداد مسابقات مختلفة الأنواع والارتفاعات.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً