العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

«الإتي» المغوار العنيد... قهر «البنفسج» من جديد

الأهلي تسلى بالبحرين... الاتحاد تخطى سماهيج

كرر الاتفاق فوزه على حامل اللقب باربار في دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، فبعد أن حقق الهزيمة التاريخية في القسم الأولى بفارق 13 هدفا، عاد بالأمس وقدم واحدة من أحلى عروضه هذا الموسم وفاز بفارق هدف واحد بنتيجة 24-23، وأنهى الشوط الأول لصالحه بفارق هدفين 12-10، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم وسط حضور جماهيري متميز من أنصار الفريقين.

وقدم الاتفاق وباربار مباراة جيدة المستوى، وكان الاتفاق الطرف الأفضل من الناحية الفنية، إذ امتاز بالجماعية على عكس باربار الذي غلبت الفردية على أدائه، وما عودته في الدقائق الأخيرة إلا بسبب تعرض الاتفاق للنقص وتألق الحارس تيسير محسن الذي تصدى لـ 4 انفرادات صريحة خلال الـ 4 دقائق الأخيرة، وكان نجم المباراة الأولى أكبر المرزوق العقل المدبر لهجوم الاتفاق بالإضافة إلى الحارس المخضرم علي المطوع الذي قدم أفضل مبارياته في هذا الموسم ويكفي تصديه لكرة حسن مدن الماكرة قبل 3 ثوان من النهاية والتي أهدت الاتفاق النقاط الثلاث، وإذا كان المطوع وأكبر المرزوق ولاعب الخبرة الآخر رائد المرزوق بشكل ملفت فإن نجوم باربار غابت ولم تكن مؤثرة عدا حسام مدن الذي لعب بروح وحماس واضح.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ باربار في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، فيما الاتفاق لعب بطريقة 3/3 إلى منتصف ملعبه، جاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التي تحولت من التعادل 1-1 ثم 2-2 وبعد ذلك 3-3 مع الدقيقة الخامسة، وتعامل لاعبو باربار جيدا مع طريقة الدفاع المتقدمة من خلال التحرك السليم من دون كرة ولم يجدوا معاناة في الوصول لمرمى علي المطوع، والحال ينطبق على الاتفاق الذي تفوق على دفاع باربار بالاختراق من العمق.

وانتقلت النتيجة بالاستراتيجية ذاتها إلى 5-5 مع الدقيقة 10 التي شهدت حصول لاعب الاتفاق علي عيد على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، ودلل الاتفاق على تفوقه الهجومي بالتسجيل وعوض تألق علي المطوع النقص العدد بتدخلاته الموفقة، وبعد ذلك تقدم الاتفاق لأول مرة 7-6 عند الدقيقة 13 وهو ناقص العدد من جديد لإيقاف بشار المرزوق، ومع تواصل الفجوات الدفاعية أدخل مدرب باربار محمد المراغي محمد عمار لتقوية العمق الدفاعي، إلا أن الاتفاق مع إضاعة الفرص الباربارية وحسن تصرفه في الهجوم وسع الفارق إلى هدفين 8-6 مع الدقيقة 16.

وتوقف باربار عن التسجيل لـ 6 دقائق متواصلة حتى الدقيقة 18 التي شهدت حصول حسن مدن على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وتبعه أحمد التاجر بعد دقيقة من إيقاف مدن أيضا، وفرض الاتفاق طوقا دفاعيا قويا أمام الحارس علي المطوع وأجبر لاعبي باربار على ارتكاب الأخطاء الهجومية (التمرير الخاطئ وفقدان الكرة) إلى جانب التصويب الغير مركز من الزوايا الصعبة على علي المطوع الذي تعامل معها كما يجب، وأضاع حسام مدن فرصة إنهاء صيام التهديف بإهداره لرمية 7 أمتار وسبقه إلى ذلك رائد المرزوق الذي فوت على فريقه توسيع الفارق إلى 3 أهداف.

وسجل حسن مدن الهدف الـ 7 بعد 9 دقائق من الصيام، ودخل الاتفاق في المقابل في حالة الصيام إذ توقف عن التسجيل لـ 4 دقائق متتالية حتى الدقيقة 22 التي شهدت تسجيل التاجر هدف التعادل 8-8 ونجح دفاع باربار الذي نظم صفوفه في التعادل مع قوة الخط الخلفي الاتفاق وأجبره على الوقوع في الأخطاء الهجومية، وأنقذ علي المطوع عند الدقيقة 24 التي شهدت طلب الوقت المستقطع من جانب مدرب الاتفاق لتراجع أداء لاعبيه فريقه من التخلف في النتيجة بتصديه لرمية 7 أمتار من يد حسن مدن، وشهدت الدقائق الأربع الأخيرة عقوبات متبادلة إذ تعرض محمد المقابي وأحمد التاجر من جانب باربار وأكبر المرزوق وعلي عيد من الاتفاق، ووسط هذه الإيقافات أنهى الاتفاق الشوط بفضل تألق علي المطوع لمصلحته بنتيجة 12-10.

وبدأ باربار الشوط الثاني بداية قوية ومثالية إذ تقدم بالنتيجة خلال الدقائق الثلاث الأولى 13-12 لتماسكه الدفاعي وتميزه في الانطلاق السريع من الدفاع للهجوم بقيادة حسام مدن، إلا أن الاتفاق استعاد توازنه سريعا ونجح في العودة للمقدمة من جديد 15-13 مع الدقيقة 5 على رغم لعبه ناقصا حسين القطري، وارتكب لاعبو باربار أخطاء هجومية إلى جانب الفردية في التخليص بالتصويب الغير مركز من الخط الخلفي، واستغل الاتفاق هذه الأخطاء عبر الهجوم الخاطف إلى جانب التألق الشخصي الملفت لأكبر المرزوق في الهجوم المنظم، وتحولت النتيجة مع الدقيقة 9 التي شهدت حصول التاجر على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين إلى 16-14.

واستفاد الاتفاق خير استفادة من إيقاف التاجر إذ نجح من خلال دفاع رجل لرجل من توسيع الفارق إلى 4 أهداف 19-14، وتحصل محمد المقابي على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وتبعه حميد مجيد وحسين السعودي بعد دقيقة فقط واستفاد باربار من هذا النقص وقلص الفارق إلى هدفين 20-18 عند الدقيقة 16، وأبقى باربار على تخلفه بفارق هدفين بفضل تألق حسام مدن إذ لعب ناقصا أحمد التاجر وحسن مدن دفعة واحدة وتحولت النتيجة إلى 22-20 مع الدقيقة 22، وأبدى باربار خلال الدقائق الماضية تماسكا دفاعيا أثر على فاعلية الهجوم الاتفاقي.

وبدل مدرب باربار طريقة الدفاع إلى 4/0/2 لمراقبة أكبر المرزوق ورائد المرزوق بطريقة رجل لرجل بهدف فرض مزيد من الضغط على لاعبي الاتفاق إلا أن تحركات رائد المرزوق أثمرت عن توسيع الفارق إلى 4 أهداف 24-20 في الوقت الذي حرمت الفردية والتسجيل العشوائي باربار من التسجيل، واستفاد الاتفاق من خطأ إدراي بنزول لاعب سابع للملعب عوقب عليه الفريق بعقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين على جعفر منصور وقلص الفارق إلى هدف 24-23 قبل دقيقتين من النهاية، وأنقذ تيسير محسن باربار من الخسارة قبل 30 ثانية من النهاية، غير أن المنقذ الاتفاقي علي المطوع تصدى لتصويبة حسن مدن الماكرة قبل 3 ثوان من النهاية أيضا لتنتهي المباراة بفوز مستحق للاتفاق بنتيجة 24-23، أدارها الدوليان محسن المولاني وغسان أمير وتألقا في إدراتها.


الأهلي والاتحاد ينتصران

وفي تكملة مباريات الجولة 13 من الدوري، حقق النادي الأهلي قبل مغاردته اليوم إلى مسقط للمشاركة في البطولة الخليجية فوزا سهلا وعريضا على البحرين بنتيجة 48-15 وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 24-9، وأدار المباراة محمد رضي وعلي الشمروخ.

ومن جانبه، واصل الاتحاد نتائجه الإيجابية التي بدأت نهاية القسم الأول وحقق فوزا مستحقا على سماهيج بنتيجة 27-24 بعد مباراة متكافئة المستوى، وانتهى الشوط الأول لصالح سماهيج بنتيجة 12-11، أدارها سمير مرهون وحسين الموت.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:51 ص

      الف مبروك الى اخوننا الاتفاق والحق يقال

      كفاية غرور وضحك على الذقون مبروك الى الاتفاق وهاردلك لفريقنا والحق يقال والف مبروك لاتفاق ولاحجج الى فريقنا وانا اقول اتركو الغرور والمكابرة والا سييضيع فريقنا وسيصبح في الهاوية وخل الاخلاق عالية يالاعبون كفاكم غرور وعلى ماذا غروركم هذا وهذا مستوى جدا ضعيف يقدمه فريقنا عدا الحارس تيسير محسن

    • زائر 8 | 7:57 ص

      ألف مبروك للإتفاق

      مبروك لفريق الإتفاق تأكيد الأفضلية على فريق باربار المتواضع والظاهر هذا الموسم نهاية فريق هذي نهاية فريق باربار , على العموم باربار ما يعترفون بضعف فريقهم وراح يلقون باللائمة على الحكام ويرددون عن الإتحاد متحيز لنادي معين , وبالمناسبة الموسم الماضي الحظ خدمهم لان كانت البطولة اهلاوية للبطل غير الأهلاوي غير المتوج في الموسم الماضي خصوصا مع الفارق الشاسع بينه ويين باربار.

    • زائر 7 | 7:26 ص

      درازي قديم

      ياريت يا أطفال باربار لو تسئلوا آبائكم من علمكم كرة اليد ، وكم كانت النتائج تنتهي سابقاً بيننا وبينكم، حيث يخبرني البعض أن نتيجة فارق 15 هدف لصالح العربي (سابقاً)طبيعية جداً، فلماذا تستغربون ربما هذا بداية استرجاع مامضى .

    • زائر 6 | 7:24 ص

      نحن على العهد .. الاربع سنوات لم تكتمل بعد

      مبروووك للإتي ومبروووك لكل درازي ..
      والفريق الدرازي الشاب يطمح لجمع البطولات بعد ان تكتمل الاربع سنوات ..

      بقيت سنتان ..
      الاتي قادم بقوه فاحذروووه
      اسمع ياخوويه ويا يبه الاتاوي اليوم محد يغلبه

    • زائر 5 | 6:52 ص

      alf mabrok

      alf mabrok ala al ittiifaq wa akbal al champion in sha allah

    • زائر 4 | 5:30 ص

      شكراً يـــآ رب

      هههههههههههه ..
      والله هذا الاتفاق اللي تقول آخر زمن ! عطــآكم فرق 13 ومشـآكم .. وقمتون تتعذرون على حالة الوفاه وحالت لاعبيين الفريق البرباري .. مع العلم ان اللاعب يلعب في صفوف نادي الاتفاق !
      وبالامس .. أكد على تفوقه في جميع المستويات
      وحقق فوزة الثـآني على باربار في هذا الموسم !

    • زائر 3 | 1:22 ص

      بو زايد

      الف مبروك الف مبروك يا الحلوين وهدا الاتي ما تغلبونه

    • زائر 2 | 12:48 ص

      الى مشجعي باربار

      الى متى هذا التكبر يجب أن تعترفوا بأن فريقكم فريق متواضع هذا الموسم وهي بداية النهايه لفريق كان جيدا" .

    • زائر 1 | 10:35 م

      شافشليتنا والله

      احنا في اخر الزمان الاتفاق يفوزون علي باربار
      والله هزأت

اقرأ ايضاً