العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

ليبيا تفتح سوق الاتصالات أمام الشركات العالمية

أعلنت هيئة الاتصالات الليبية التي تملكها الدولة استدراج عروض للشركات العالمية للمساهمة في قطاع الاتصالات الثابتة والنقالة، ما سيسمح لها بدخول هذا القطاع من السوق الليبية للمرة الأولى.

وقال مصدر رسمي ليبي لوكالة «فرانس برس» إن «شركة الاتصالات الليبية طرحت عطاء عاما أمام الشركات المتخصصة في الاتصالات بنوعيها الثابث والمتنقل لمنحها رخصة شاملة في السوق الليبية». وأضاف أن «الهيئة ستمنح فرصة للشركات العالمية للعمل في ليبيا من أجل تحديث البني التحتية في عالم الاتصالات وتوفير خط هاتفي ثابت ومتنقل لكل ليبي وبكلفة أقل وخدمات أجود». وعرضت هيئة الاتصالات التي يترأسها محمد القذافي النجل الأكبر للزعيم الليبي معمر القذافي، في صحيفة «الجماهيرية» الرسمية على هذه الشركات «المساهمة في استثماراتها في مجال تخصصها وتطوير وتنفيذ مشاريع تطويرية لشبكة الاتصالات ومنافسة الشركات الليبية التي تقدم خدمات الاتصالات في البلاد».

وتابع المصدر أن «الشركة التي ستتقدَّم للمشاركة في ذلك عليها دفع مبلغ 500 ألف دولار سيرد منها 300 ألف دولار في حال عدم رسو العطاء عليها».

وتحتكر الهيئة الليبية للاتصالات عبر شركتها «هيئة البريد للاتصالات» التي تملك مجموعة من الشركات أهمها «ليبيانا» و»المدار» للهاتف المحمول، تقديم خدمات الاتصال في البلاد.

وتفيد الإحصاءات الرسمية أن لشركة» ليبيانا» للمحمول حاليا 5,89 ملايين مشترك بزيادة 20 في المئة مقارنة بالعام 2007، بينما بلغ عدد مشتركي «المدار» للهاتف المحمول 1,2 مليون شخص نهاية 2008

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً