العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ

دورتموند يفسخ عقد البرازيلي اموروزو

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أمس الخميس في بيان انه فسخ «بمفعول فوري» عقد مهاجمه البرازيلي مارسيو اموروزو الغائب عن صفوف فريقه منذ إصابته في ركبته خلال التدريب في سبتمبر/ أيلول الماضي. وكان اموروزو الذي خضع لعملية جراحية في ركبته مطلع الموسم الجاري في الولايات المتحدة حصل على إجازة تسمح له بزيارة بلاده، ثم رفض بعد ذلك العودة في المهلة التي حددها له النادي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ولم يلتحق اموروزو الذي لا يزال يعاني من الإصابة، بصفوف الفريق بطل الدوري العام 2002 إلا في ديسمبر/ كانون الأول لفترة وجيزة، ثم رفض مرة ثانية العودة إلى ألمانيا في مارس/ آذار الجاري، بل ذهب إلى ابعد من ذلك وابلغ النادي بأنه سيخضع لإعادة تأهيل في البرازيل ولن يلتحق بصفوف دورتموند قبل يوليو/ تموز المقبل. وانضم اموروز إلى بوروسيا دورتموند العام 2001 قادما من بارما الإيطالي لقاء 25 مليون يورو وراتب سنوي قدره 4,5 ملايين يورو، وهو لم يشارك هذا الموسم إلا في أربع مباريات فقط. وقال رئيس النادي ميكايل ماير الثلثاء الماضي «دورتموند لا يعطي قيمة للاعبين الذين يظهرون القليل من الاحترام لمستخدمهم، كما علمتنا التجربة عدة مرات مع مارسيو اموروزو».

وأكد ماير انه قدم عرضا لاموروزو (29 عاما) لفسخ عقده الذي ينتهي مبدئيا في 2005 وأضاف «اعتقد بان الإجراءات الضرورية المتعلقة بهذا الأمر ستستكمل في الأيام المقبلة».

وفي حال انتقال اموروزو لأي ناد آخر في البوندسيلغه، يملك بوروسيا دورتموند وهو النادي الألماني الوحيد المساهم في البورصة، حق الحصول على تعويض بقيمة 5 ملايين يورو

العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً