العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ

الوسط الرياضي

سميث سيترك ليدز إذا هبط إلى الدرجة الأولى

أكد لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ألن سميث أمس الخميس انه سيترك فريقه ليدز الذي يحتل حاليا المركز التاسع عشر قبل الأخير، إذا هبط في نهاية الموسم إلى الدرجة الأولى.

وقال سميث «إذا نزلنا إلى الدرجة الأولى سيحين الوقت للرحيل من اجل المحافظة على موقعي في المنتخب، وإذا بقينا (في الدرجة الممتازة)، فان ليدز هو الفريق الذي رغبت دائما بالدفاع عن ألوانه».

وكان ليدز الذي انتشل أخيرا من الإفلاس، رفض في يناير/ كانون الثاني عرضا لانتقال سميث (23 عاما) الذي أبدى ناديا نيوكاسل وتوتنهام في حينها اهتماما بضمه.


تراباتوني يستمد الشجاعة من فوز إيطاليا على البرتغال

استمد المدير الفني لايطاليا جيوفاني تراباتوني الشجاعة من فوز فريقه أمس الأول الأربعاء 2/1 على البرتغال التي تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2004 وقال انه يثبت أن المنتخب الإيطالي بين المرشحين للفوز بالنهائيات في يونيو/حزيران.

وقال تراباتوني لوسائل الإعلام الإيطالية «فزنا خارج ملعبنا عن استحقاق على فريق البرتغال بين المرشحين للفوز ببطولة الأمم الأوروبية. يظهر ذلك أننا أيضا نريد بكل قوتنا أن نكون ضمن المنافسين في تلك المسابقة». ولم تكن ايطاليا بكامل قوتها في المباراة الودية التي أقيمت في براجا إذ غاب ثلاثة مدافعين أساسيين هم فابيو كانافارو واليساندرو نيستا وجيانلوكا زامبروتا كما منعت الإصابة مشاركة المهاجمين اليساندرو ديل بييرو وفيليبو انزاجي.

واتيحت لتراباتوني الفرصة ليعيد النظر في بعض من لاعبيه غير الأساسيين وقد أثار الكثير منهم إعجاب المدير الفني لايطاليا بأدائهم وخصوصا ستيفانو فيوري لاعب خط وسط لاتسيو.

وقال تراباتوني «أحببت فعلا ما رأيته من فيوري». وأضاف انه جمع ما بين الأداء الجيد في المراكز المتقدمة ويمكننا أيضا أن نعجب بالعمل المقنع الذي أداه في الدفاع». وتألق أيضا مهاجم يوفنتوس فابريزيو ميكولي الذي ينافس على مكان في الفريق النهائي وقد سجل هدف الفوز من تسديدة مباشرة من ضربة ركنية وأزعج الدفاع البرتغالي بسرعته ومهارته بعدما شارك في الشوط الثاني كبديل لفرنشيسكو توتي. وقال المدير الفني الإيطالي «بصرف النظر عن الهدف فهو لاعب يمكنه أن يؤذي الخصم فعلا حين تتاح له مساحة». وكانت البرتغال تقدمت بهدف أحرزه نونو فالنت بعد خمس دقائق لكن كريستيان فييري تعادل للإيطاليين بضربة رأس

العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً