العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ

تدشين مرحلة مهمة في مشروع الديزل منخفض الكبريت في «بابكو»

وصف الرئيس العضو المنتدب لشركة نفط البحرين (بابكو) محمد صالح الشيخ علي مشروع الديزل منخفض الكبريت الذي تعتزم الشركة تنفيذه قريبا بأنه «أضخم مشروع تنفذه الشركة حتى الآن في تاريخها»، وقال خلال لقائه بالقائمين على تنفيذ المشروع أمس الأول: «إنها مناسبة تاريخية ان نلتقي في هذا الاحتفال بتدشين هذا المشروع بالغ الحيوية لمستقبل عمليات الشركة الذي يقوده مهندسو بابكو البحرينيون يعاونهم بعض زملائهم المغتربين».

واعتبر الشيخ علي ان هذه المجموعة ستعمل على مشروع سيحول بابكو الى شركة حديثة ومنافسة في سوق المنتجات النفطية المكررة، وأضاف «انها خطوة مهمة في مسيرتنا نحو التميز».

واستعرض المراحل الأولى التي مر بها المشروع منذ ان تم اتخاذ قرار تحديث الشركة حتى الوقت الراهن، وقال إن جميع المدعوين في هذه المناسبة ممن ساهموا في تطوير المشروع يحق لهم الفخر بما وصل إليه مثلما يحق لزملائهم الذين سيغادرون هذا الأسبوع الى اليابان للعمل في مرحلة تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وأعرب محمد صالح الشيخ علي عن سروره لتكريم جميع العاملين في جميع المراحل السابقة للمشروع والعمليات المتعلقة بها مثل التقييم والتطوير، وسياسة التشغيل وإجراءاته والأجهزة الدقيقة والمرافق وغيرها.

ومن المقرر ان يغادر في نهاية هذا الأسبوع وفد الشركة الى اليابان يضم 30 مهندسا واختصاصيا برئاسة مدير المشروع عيسى الأنصاري وذلك للقيام بإجراء التصاميم الخاصة بالمشروع وتدبير المشتريات اللازمة له بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع «جيه جي سي» في مدينة يوكاهاما، وسيقضي الوفد نحو سنة ونصف السنة في اليابان لإنجاز مهمته تلك ليعود بعدها الى بابكو لتنفيذ مرحلة الإنشاء في موقع المشروع بمصفاة البحرين.

يذكر ان مشروع الديزل منخفض الكبريت هو أحد مشروعات برنامج الاستثمار الاستراتيجي التي وافق عليها المجلس الأعلى للنفط برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وتبلغ الكلفة الإجمالية للبرنامج 685 مليون دولار أميركي

العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً