العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ

مايكروسوفت تطلق دورة جديدة لمعالجة قضايا أمن المعلومات

المنامة - المحرر الاقتصادي 

06 أبريل 2004

تعقد مايكروسوفت البحرين ملتقى «الدائرة التنفيذية» اليوم (الأربعاء) إذ سيتناول قضايا أمن المعلومات كافة التي يواجهها قطاع الأعمال حاليا وتوفير أفضل الخبرات والاستشارات المتاحة لدى شركات رائدة مثل «جارتنر جروب» و«كيه بي إم جي».

وصرح مدير تطوير الأعمال في مايكروسوفت البحرين سمير بن مخلوف بأن هذا الملتقى سيطلع المسئولين التنفيذيين في قطاع الشركات على أحدث التطورات على صعيد مبادرتي «الحوسبة الجديرة بالثقة» و«أمن المعلومات».

تشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر خبراء في أمن المعلومات من المقر الأوروبي لشركة مايكروسوفت واستشاريين في تقنية المعلومات من «جارتنر» و«كيه بي إم جي» متخصصين في الأمن الرقمي بالإضافة إلى متحدثين آخرين يمثلون مبادرة بوابة الحكومة الإلكترونية في المملكة المتحدة.

وسيتبادل المتحدثون خبراتهم مع المسئولين التنفيذيين في قطاع الشركات وصانعي القرار ومديري تقنية المعلومات وغيرهم من الموظفين العاملين في مجال أمن تقنية المعلومات الذين سيحضرون المؤتمر.

وقد باتت الحاجة اليوم إلى اعتماد حلول أمن رقمي شاملة أكبر منها في أي وقت مضى بالنسبة إلى الشركات في أنحاء العالم كافة وخصوصا في ظل الاختراقات المتزايدة لأمن المعلومات. وسيغطي ملتقى «الدائرة التنفيذية» أحدث الابتكارات في مجال البرمجيات وأفضل الممارسات والإجراءات المتبعة في حماية الأمن الرقمي.

وتأتي الدورة الجديدة من ملتقى «الدائرة التنفيذية» تجديدا لالتزام مايكروسوفت بتعميم جهودها في مجال تعزيز حماية أمن المعلومات على جميع أنحاء العالم كما أعلن رئيسها التنفيذي ستيف بالمر. وقال مدير التسويق في مايكروسوفت شمال الخليج خالد رضا: «ندرك في مايكروسوفت مخاوف عملائنا المرتبطة بأمن معلوماتهم ما جعل الشركة تستثمر مبالغ طائلة على مدى العام الماضي في تعميم حلول حماية الأمن الرقمي على المستوى العالمي». وأضاف «نحن متأكدون من أن مبادرة الحوسبة الجديرة بالثقة التي أطلقتها مايكروسوفت عالميا ستضمن توفير بيئة حاسوبية آمنة لعملائنا وشركائنا على حد سواء».

وأضاف «تحظى مبادرة تعميم حلول الأمن الرقمي بدعم كبار المسئولين في شركة مايكروسوفت العالمية. وتأتي هذه الدورة من ملتقى الدائرة التنفيذية في إطار خطة متعددة المراحل لزيادة الوعي بما يتعلق بأمن المعلومات في منطقة شمال الخليج. وستتضمن أنشطتنا القادمة أيضا تدريب شركائنا ومنحهم شهادات معتمدة في مجال أمن المعلومات والقيام بجولات جامعية للطلاب والموظفين بالإضافة إلى توزيع أحدث البرامج الملحقة والأدوات الخاصة بحماية أمن نظام التشغيل «ويندوز» ومساعدة العملاء على تقييم سلامة إجراءات الأمان المتبعة في بيئات تقنية المعلومات لديهم».

وقال استشاري البنية التحتية في مايكروسوفت شمال الخليج إياد منصور: «نحرص دوما على ضمان أعلى درجات الأمان في جميع منتجاتنا. التزامنا المتجدد يغطي جميع المجالات ابتداء من تعريف العملاء بأحدث التطورات على صعيد أمن المعلومات من خلال الملتقيات والمؤتمرات والمعارض المتجولة وانتهاء بالتدريب ونقل المعرفة وتزويد عملائنا بالخبرات اللازمة لتصميم وتنفيذ وحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات ومساعدتهم في الحصول على شهادات معتمدة في مجال حماية الأمن الرقمي».

وأضاف يقول: «نحن نبذل قصارى جهدنا لتزويد عملائنا بأحدث المنتجات التي تضمن لهم حماية أمن معلوماتهم بما في ذلك أدوات الأمن الرقمي والبرمجيات الملحقة الكفيلة بمساعدة المستخدمين الأفراد على حماية بيئاتهم الحاسوبية والحفاظ على خصوصية معلوماتهم الشخصية»

العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً