العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

ديون فالنسيا المتراكمة تثير تعاطف مشجعي النادي

بعدما تحولت ديون نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم إلى كابوس مخيف يزعج أنصار النادي، لم يتردد أحد المشجعين العاشقين لفريق فالنسيا أرتورو فرانسيسكو خوفير غونزاليس في تقديم بعض الدعم للفريق من خلال قرض مالي من دون فائدة.

وذكرت صحيفة «آس» الاسبانية الرياضية أمس (الأربعاء) أن خوفير يستعد لإقراض النادي المتأزم 12 ألف يورو (15.2 ألف دولار) من مدخراته الشخصية من دون فوائد.

وصرح خوفير (42 عاما) الذي يقيم في تورينت إحدى ضواحي فالنسيا للصحيفة بأن هذه الفكرة يجب أن تكون انعكاسا للوضع الراهن بالنادي ومعرفة ما إذا كان مشجعوه على استعداد لمساندة النادي في محنته وما إذا كان الفريق قادرا على تقديم بداية جديدة.

وأضاف خوفير «وجود نادينا أصبح في خطر وإذا لم نصحح هذا الوضع سيكون فالنسيا في مأزق حقيقي»، وقدم خوفير عرضه بشكل قانوني إلى النادي وينتظر الرد.

ووصلت ديون فالنسيا إلى أكثر من 100 مليون يورو (53ر126 مليون دولار) ولم يسدد النادي المستحقات المالية للاعبيه منذ ديسمبر/ كانون أول الماضي.

كما يدين النادي بأكثر من 20 مليون يورو إلى شركة الإنشاءات الموكل إليها العمل في الاستاد الجديد له والمقرر افتتاحه العام 2010.

ويسعى رئيس النادي فيسنتي سوريانو جاهدا إلى البحث عن بنك يقرض النادي من أجل تسديد ديونه لكنه لم ينجح حتى الآن في تحقيق ذلك.

وأثار فالنسيا دهشة الجميع الأسبوع الماضي عندما أعلن عن طرح استاده التاريخي الشهير «ميستايا» وملعبه للإيجار بعد نهاية الموسم الحالي ليستضيف حفلات الزفاف أو الطقوس الدينية أو الولائم وغيرها.

وقال مدافع الفريق والمنتخب الاسباني راؤول ألبيول الاثنين الماضي: «يجب أن نعمل سويا لتغيير الوضع الاقتصادي والرياضي للنادي».

وفي إشارة إلى تأخير رواتب اللاعبين وبعض العاملين في النادي، قال ألبيول: «لست قلقا. هكذا الحال بالنسبة لزملائي في الفريق. الشيء الوحيد الذي يجب أن نفعله هو تطوير الأداء في الملعب بينما سيسعى مسئولو النادي لحل هذه المشكلات».

ولدى سؤاله عما إذا كان تأخر حصول اللاعبين على مستحقاتهم سببا في المستوى الهزيل للفريق، قال ألبيول: «لا أعتقد ذلك. لا أعرف ما إذا كان بعض اللاعبين لا يثقون في النادي. ولكن يجب أن نثق جميعا في النادي ورئيسه». وأضاف ألبيول «يجب أن نتحلى ببعض الصبر. ونتمنى حل كل هذه المشكلات. إنه مجرد تأخير. وإذا لم نحصل على مستحقاتنا الآن، فسنحصل عليها في غضون أيام أو أسابيع قليلة».

ويحتل فالنسيا المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم، كما يحل الفريق ضيفا على دينامو كييف الأوكراني في مباراة الذهاب بدور الستة عشر من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وعلق ألبيول عن المباراة قائلا إنها ستكون «صعبة للغاية لأن دينامو يشارك فيها بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا». وقد تدفع هذه الأزمة المالية التي يمر بها فالنسيا رئيس النادي سوريانو لبيع أبرز نجوم الفريق مثل نجمي المنتخب الإسباني الفائز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ديفيد فيا وديفيد سيلفا. وقال سيلفا أمس الأول (الثلثاء): «أركز بشدة في أدائي مع الفريق وأستمتع بوجودي في صفوف فالنسيا. لا أريد التحدث عن أي شيء يشغل بالي أو يلهي الفريق».

ويسعى ناديا برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي إلى التعاقد مع سيلفا

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً