العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

الموسوي والرقراق ويسري مرشحو اتحاد اليد للايبزج

الخيار النهائي سيكون للجنة التدريب والتطوير

تلقى اتحاد اليد سير ذاتيه لثلاثة مدربين وطنيين رشحتهم أنديتهم للمنافسة على المقعد المقدم من السفارة الألمانية لدراسة شهادة متقدمة في علم التدريب بجامعة لايبزج الموجودة في مدينة لايبزج إحدى مدن ألمانيا الشرقية بحسب التقسيم السابق للجمهورية الألمانية. والأسماء التي ترشحت حتى اللحظة هو مساعد مدرب الفريق الأول بنادي النجمة السيدرضا الموسوي، بالإضافة إلى مدرب الفئات السنية بنادي الاتحاد جعفر الرقراق، وكذلك مدرب الفئات السنية في نادي باربار يسري جواد. وسيناقش مجلس إدارة الاتحاد أوراق المرشحين خلال اجتماعه المقبل للرد على خطاب قسم التدريب والتطوير بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة بهذا الشأن، وذلك وفق ما صرح به أمين السر العام سلام عاشور لـ «الوسط الرياضي».

وتبدأ الدورة المتخصصة في مجال لعبة كرة اليد في سبتمبر من العام الجاري وتستمر 6 أشهر متواصلة، إذ يخضع فيها المدرب إلى اختبارات عملية ونظرية بعد دراسة مجالات كعلم النفس والتربية الرياضية والطب الرياضي وعلم الترتيب، بالإضافة إلى لعبة كرة اليد في مختلف جوانبها، والاختبارت التي يتلقاها المدرب المشارك تكون على أساس أنه لاعب في مركز يحدده بنفسه وعلى أساس أنه مدرب، لذلك يشترط على المبتعث النجاح في الفحص الطبي الذي يعتبر من أهم شروط القبول للتأكد من خلوه من الإصابات بخلاف الشروط الأخرى كأن لا يتجاوز سنه الـ 40 عاما مثلا.

وليست واضحة إلى حد اللحظة آلية الاختيار النهائي لمرشح الاتحاد، إن كان الاتحاد سيختار أحد المرشحين أو أن الاختيار سيكون لقسم التدريب والتطوير الذي يرأسه نبيل طه، وستكشف الأيام القليلة المقبلة هذا الغموض بشأن من سيتحمل مسئولية الاختيار.

يذكر أن 5 مدربين سبق أن شاركوا في هذه الدورة ووفقوا في الحصول على الشهادة التدريبية وهم : نبيل طه، أحمد سيف، خالد الحدي، السيدعباس التوبلاني بالإضافة إلى علي العنزور

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً