العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ

«مان» تسجل معدل اكتتاب قياسيا في أحدث صناديقها الاستثمارية

وصل إلى 805 ملايين دولار

أعلنت مجموعة مان بي إل سي، وهي الشركة العالمية المختصة بتوفير منتجات الاستثمارات البديلة وسمسرة المعاملات الآجلة، امس أن أحدث الصناديق الاستثمارية التي طرحتها الشركة، وهو Man RMF Multi-Style Ltd، استقطب 805 ملايين دولار أميركي من استثمارات العملاء، ويعتبر ذلك معدلا قياسيا لأي منتج تطرحه مجموعة مان للاكتتاب على نطاق عالمي.

وقالت إن صندوق Man RMF Multi-Style طرح على نطاق عالمي بثلاث فئات من العملات هي اليورو والدولار الأميركي والفرنك السويسري. وسيستثمر الصندوق بواسطة خمسة أساليب لصناديق التحوط مكملة لبعضها بعضا، هي: التحوط في الأسهم والأساليب الموجهة بالأحداث والأساليب العالمية الشاملة والمعاملات المستقبلية المدارة والقيمة النسبية. ويتضمن Man RMF Multi-Style خاصية لحماية رأس المال الأصلي والتي تضمن للمستثمرين استرداد ما لا يقل عن 100 في المئة من استثماراتهم الأصلية عند استحقاقها. ويتوافر هذا الضمان من بنك أوف أميركا، إن. إيه. فرع لندن. ويشمل الصندوق أيضا ميزة تجميد الأرباح بعد فترات من الربحية المتواصلة.

وقال: المسئول التنفيذي في مجموعة مان بي إل سي، ستانلي فينك: «هذه النتائج الممتازة تؤكد أن الطلب مازال قويا جدا من المستثمرين الذين يدركون فوائد التنويع التي تقدمها لهم منتجاتنا في محافظهم الاستثمارية. ومعدل الاكتتاب القياسي هذا الذي وصل إلى 805 ملايين دولار أميركي مثير للإعجاب بالنظر إلى أن Man RMF Multi-Style ينتمي إلى عائلة منتجات جديدة. ويجمع هذا الصندوق الجديد ما بين خبرة «آر إم إف» في اختيار الاستثمارات وبراعتها في توزيع الأصول وإدارة المخاطر وقدرات الهيكلة التي تتمتع بها مان إنفستمنتس. ويساعد الصندوق المستثمرين على تنويع الاستثمارات وعلى تحسين العوائد المعدلة لأخذ المخاطر في الحسبان في المحافظ الاستثمارية».

يذكر أن المنتج التالي الذي سيتم طرحه على نطاق عالمي سيكون Man Global Strategies Diversified Series 2 Ltd. الذي سيفتح للاكتتاب يوم 3 مايو/ أيار 2004. وسيستهدف هذا المنتج تحقيق نمو سنوي على المدى المتوسط يتراوح بين 13 و15 في المئة مع معدل تذبذبات سنوي يتراوح بين 7 و8 في المئة لفئتي السندات بالدولار الأميركي واليورو، بينما ستستهدف فئة السندات بالفرنك السويسري تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 12 و14 في المئة مع معدل تذبذبات سنوي يتراوح بين 7 و8 في المئة

العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً