العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ

شركة إماراتية توقع مذكرة تفاهم مع باكستان

قال بيان رسمي باكستاني امس ان شركة غاز ترانز آسيا المملوكة لمجموعة الغرير للاستثمار ومركزها دبي وقعت مذكرة تفاهم مع باكستان للاستثمار في قطاع النفط. ووقع رئيس شركة غاز ترانز آسيا عبدالله أحمد الغرير المذكرة مع شركة سو لخط انابيب الغاز الشمالية المحدودة المملوكة للدولة.

وتتمحور المذكرة حول تشكيل شركة مشتركة بين الشركتين للاستثمار في قطاع النفط عموما وتطوير بناء خط أنابيب لاستيراد الغاز لباكستان من أية دولة مجاورة. وترغب حكومة باكستان في إمكان استيراد الغاز الطبيعي من تركمانستان وأفغانستان وإيران وقطر.


ملتقى بشأن فرص مقاولات الباطن في مشروعات إعادة إعمار العراق

تعقد غرفة تجارة وصناعة دبي، بالاشتراك مع مكتب الخدمات التجارية بالقنصلية الأميركية العامة في دبي في 20 ابريل/ نيسان الجاري «ملتقى العراق الآن: فرص الأعمال لمقاولي الباطن».

ويهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة لرجال الأعمال للاطلاع مباشرة على عروض عمل لمقاولي الباطن تقدمها شركات أميركية.

وتقدر قيمة عقود إعادة الإعمار في العراق التي سترسيها سلطة الائتلاف الانتقالية بأكثر من 18 مليار دولار أميركي.

ويبدأ الملتقى بكلمتين لكل من غرفة تجارة وصناعة دبي والقنصلية الأميركية العامة في دبي، ثم تتحدث كبيرة المستشارين في شئون العراق في وزارة التجارة الأميركية سوزان همروك بشأن المساعدة الأميركية للمشروعات الدولية في العراق.

ويستعرض نائب مدير مكتب إدارة المشروعات التابع لسلطة الائتلاف الانتقالية رونالد جونسون المشروعات الكبرى والعقود الكبرى التي منحت لإعادة الإعمار في العراق حتى الساعة الأخيرة والخطط المستقبلية.

ثم تقدم شركات «كيلوج براون أند روت» و«شاو إنترناشونال» و«بارسونز كوربوريشن» و«لوسنت تكنولوجي»، وهي أربع شركات رئيسية منحت العقود الرئيسية لعمليات إعادة الإعمار في العراق، استعراضا لمشروعاتها في العراق وتنظر في من يمكن أن يكون مقاولا من الباطن لهذه المشروعات، كما تناقش احتياجاتها المحددة في هذا الصدد وكيف يمكن للمشاركين في الملتقى أن يساهموا في تلبية هذه الاحتياجات

العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً