العدد 2756 - الثلثاء 23 مارس 2010م الموافق 07 ربيع الثاني 1431هـ

«المرور» تدعو أصحاب «المقطورات» لتصحيح أوضاعهم قبل 30 أبريل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 مارس 2010

دعت الإدارة العامة للمرور في بيان أمس جميع أصحاب المقطورات وشبه المقطورات غير المسجلة لدى الإدارة المبادرة بتصحيح أوضاعهم المرورية في موعد أقصاه 30 أبريل/ نيسان 2010.

وأوضح بيان الإدارة «يجب على جميع أصحاب المقطورات غير المسجلة ملء استمارة تسجيل المقطورة واعتمادها وختمها من قبل فرع الفحص الفني، على أن يرفق معها ما يثبت أن هذه المقطورة تخص مالكها، وفي حال عدم وجود ذلك يقوم المالك بتوقيع تعهد بتحمله مسئولية تسجيل المقطورة باسمه وكذلك نسخة من البطاقة الذكية للمالك أو نسخة من السجل التجاري إذا كانت المقطورة باسم مؤسسة، على أن يكون السجل غير منتهٍ، وإحضار خطاب من إدارة الجمارك يتضمن رقم القاعدة إن وجد وإفادة بعدم الممانعة من تسجيل المقطورة».

واستدرك البيان «أما في حال تصنيع المقطورة في مملكة البحرين يجب جلب خطاب من إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة (شهادة المنشأ) يفيد بذلك وخطاب من الجهة الممولة لشراء المقطورة». وشددت الإدارة العامة للمرور على «ضرورة سرعة المبادرة بتسجيل تلك المقطورات غير المسجلة تفاديا للمساءلة القانونية»، مبينة أنها ستبدأ بتنفيذ القرار الخاص بضرورة تسجيل المقطورة وشبه المقطورة ومنع خروج أية مقطورة غير مسجلة عبر جسر الملك فهد وستقوم رصد المخالفات بدءا من 1 مايو/ أيار 2010.

يشار إلى أن القرار نفسه سيطبق في كل دول مجلس التعاون. وكانت الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين أعلنت أكثر من مرة مطلع العام الماضي عن رغبتها بتسجيل كل المقطورات المستخدمة على شوارع المملكة، وهناك العديد من الشركات والمؤسسات التي بادرت بتصحيح أوضاعهم في الوقت المحدد.

العدد 2756 - الثلثاء 23 مارس 2010م الموافق 07 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً