العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ

أنور عبدالله يلحن أوبريت «دار الخليفة»

يكتبه البناي ويغنيه الجميري وهند ومحمود

يعمل الملحن أنور عبدالله لساعات طويلة يوميا في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك لتسجيل موسيقى ألحان أوبريت بعنوان: «دار الخليفة» بتكليف من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مملكة البحرين.

وقال أنور عبدالله: «يسعدني العمل في هذا الأوبريت، وهو أمر يشرفني كونه يأتي في مناسبة تكريم الرياضيين الفائقين في مملكة البحرين».

وبيّن أن الأوبريت سيقام في 14 أبريل/ نيسان 2010 في مملكة البحرين في استاد رياضي كبير، ويحضره العديد من كبار شخصيات الدولة، ومن بينهم القيادات الرياضية، حيث سيتم تكريم الرياضيين الذين حققوا إنجازات.

وذكر أن الأوبريت يكتبه الشاعر عبداللطيف البناي، ويغنيه الفنان الكبير أحمد الجميري، والفنانة هند، والفنان علي محمود، وسيتصدى للتوزيع الموسيقي المايسترو محمد صالح، ويقول مطلع الأوبريت:

بسمّي بسم الله واقرأ الفاتحة وأبدي

وبكتب عن البحرين في أحلى كلام عندي

أبدي منين وإلا منين

بسطر سيرة البحرين

دار الخليفة يبا هي أغلى ما عندي

واختتم أنور عبدالله أنه ما إن ينتهي من تسجيل الألحان سيغادر من دبي إلى مملكة البحرين لتركيب أصوات المطربين المشاركين في هذا الأوبريت، الذي يضم لوحات عدة تتناسب مع المناسبة وتاريخ البحرين.

العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:00 ص

      عذاري

      صج لي قالو عذاري تهد القريب وتروح حق البعيد,عندنا ملحينين فطاحل امثال خالد الشيخ وملك الوبريتات نزار عبدالله واحمد الهرمي ونروح ونييب ناس من الكويت مع احترامي الشديد للاستاذ انور عبد الله بس كان من الاولى اختيار ناس من البلد.

اقرأ ايضاً