العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

«سيسكو» : بيئة الاتصالات البحرينية تشجع على تسخيرها لزيادة التنافسية

«الخليج للحاسبات» تشارك في مؤتمر الشركة بالمنامة اليوم

مدير الشبكات في شركة الخلي
مدير الشبكات في شركة الخلي

قال نائب رئيس سيسكو للأسواق الناشئة في الشرق والراعي التنفيذي لمؤتمر سيسكو نتووركرز 2010، الذي ينطلق اليوم في البحرين، دنكان ميتشل: «إن البيئة التنظيمية المتقدمة للاتصالات السلكية واللاسلكية في البحرين هي بيئة مشجعة لهذه الدولة ومواطنيها، لتسخير قوة الشبكة، لزيادة مستويات الإنتاجية، ولدعم تسارع معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي، وتحسين المستويات المعيشية لتكون أفضل مما كانت عليه في أي وقت مضى. وسوف يكون لهذه الاستراتيجية دور في تعزيز القدرة التنافسية العالمية في البحرين، كما ستساعد على تنمية المواهب الوطنية.

وقال «وفقا لتجربتها في البحرين، تنظر شركة سيسكو إلى هذه الدولة باعتبارها مكانا ممتازا لإجراء الأعمال التجارية، ولهذا، قامت بإنشاء مركزها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي في المنامة. وإننا فخورون بأن نتعاون مع البحرين، ويشرفنا أن توافق الحكومة على استضافة مؤتمر سيسكو نتووركرز الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعدّ حدثا بارزا يجمع قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بلد يمتاز بالابتكار والتجديد».

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها مؤتمر الشبكات العالمي هذا في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستجري فعالياته في حلبة البحرين الدولية بمنطقة الصخير، في الفترة الواقعة ما بين 28 و31 مارس/ آذار. ويجتذب هذا المؤتمر الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات والاتصالات، ويضم خمسة مؤتمرات في مؤتمر واحد، تجري فعالياتها على مدى أسبوع واحد تحت شعار «المعرفة قوة».

وكشفت شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM) أنها ستشارك في مؤتمر «نتووركرز البحرين 2010» بصفتها الراعي البلاتيني له. ودعت شركة الخليج للحاسبات الآلية الزوار للانضمام لها في الجناح P1 في معرض سيسكو و هو بعنوان «عالم من الحلول» للتعلم التفاعلي، إذ ستعرض شركة الخليج للحاسبات الآلية حلول الاتصالات الموحدة. كما سيحظى الزوار بفرصة للمشاركة في فعالية «اسأل الخبير» لطرح أسئلتهم حول أية تحديات يواجهونها في مجال الشبكات، كما سيكون بوسعهم اختبار تكنولوجيا حلول سيسكو بأنفسهم من خلال جلسات عملية وعروض لحظيّة.


المنامة استضافت اجتماع «اريسبا»

«كيوتل» رئيسا للاتحاد العربي لمزودي خدمات الإنترنت والاتصالات

المنامة - اريسبا

اختار الاتحاد العربي لمزودي خدمات الإنترنت والاتصالات (اريسبا) خلال اجتماعهم الذي عقد في المنامة أخيرا، شركة كيوتل القطرية رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد لدورته الحالية المنتهية في آخر العام 2010 ، كما تمت الموافقة على طلب أعضاء سورية في اريسبا لكي تكون شركة تراسل ممثلة لهم في مجلس الإدارة.

وقال الأمين العام الاتحاد عبد العزيز الهليل إنه تم في الاجتماع استعراض تقرير إنجارات الأمانة العامة عن النصف الثاني للعام 2009، بالإضافة إلى عرض من قبل رئيسة اللجنة المكلفة بدراسة موضوع الربط البيني كوليتي نت، إذ طلب من الأعضاء تزويد اللجنة ببعض المعلومات ليتم الانتهاء من التقرير والذي يوضح سعات الإنترنت المستخدمة من وإلى الدول أعضاء اللجنة إلا أنه لم يتم تزويد اللجنة بهذه المعلومات بعد من بعض الأعضاء وطلب من الأمانة العامة المتابعة مع الأعضاء ليتم هذا التقرير. وأصاف الهليل إلى أنه تمت مناقشة مصروفات وميزانية العام 2009، إضافة إلى مراجعة أهداف الاتحاد وتحديد أولوياته للعام 2010، إذ تم تحديد أهداف معينة ومحدودة لإنجازها خلال العام 2010، تأتي في استقطاب 8 أعضاء جدد خاصة من الدول التي لا يوجد ممثل لها مثل العراق ودول المغرب العربي، وإقامة ملتقى بين مسئولي التسويق والمبيعات بدول الأعضاء لتبادل الخبرات وتعتبر هذه الفعالية الأولى من نوعها في الوطن العربي، ومناقشة المشروعات التسويقية والفنية المستقبلية الخاصة بدول الأعضاء على أن تعقد في شهر يونيو/ حزيران من هذا العام، وإتمام دراسة مشروع الربط البيني إذا قرر الدول الأعضاء المضيّ باستكمال الدراسة من قبل لجنة الربط البيني واستقبال عروض لتكلفة الربط (Landing) من شركات الاتصالات والدول العربية وإتمام مشروع الربط البيني

العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً