العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

القطاع العقاري يُمثل 250 مليار دولار من المشاريع المخطَّطة للمنطقة

من المتوقع أن يمثل القطاع العقاري 250 مليار دولار أميركي من المشاريع المخطَّطة للمنطقة، أو أكثر من الثلث في القطاعات كافة في المنطقة بين عامي 2010 و 2013، والتي تبلغ قيمتها نحو 717 مليار دولار، وذلك وفقا لأحدث إحصاءات السوق. كما شهدت السنوات القليلة الماضية اتجاه معظم استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي نحو القطاع العقاري، بينما أفادت البيانات الصادرة بشأن المشاريع المخطَّطة من «ميد بروجيكتس» باستمرار النمو خلال السنوات المقبلة. وضمن إطار التوقعات الإيجابية بشأن السوق، أعلنت شركة شيخاني للتطوير، ذراع التطوير والبناء وإدارة المشاريع التابع إلى مجموعة شيخاني، أهدافها للاستفادة من استقرار القطاع العقاري في المنطقة وتحقيق موقع رائد في قطاع البناء.

وبالإضافة إلى القطاع العقاري، ستشهد المنطقة الإنتاجية في القطاعات الأخرى، وذلك مع تطوير عدد من المستشفيات والطرق والسكك الحديد والمطارات في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وضمن هذا الإطار، تتطلع شركة شيخاني للتطوير أيضا إلى توسيع نطاق خبراتها لتشمل قطاع البنية التحتية؛ إذ يمكنها الاستفادة من خبرتها لتطوير مجموعة واسعة من المشاريع، التي تتراوح من المنشآت شاهقة الارتفاع إلى التطويرات متعددة الاستخدام.

وقال المدير التنفيذي لشركة شيخاني للتطوير، رزوان شيخاني: «في ضوء التوقعات الإيجابية بشأن آفاق القطاع العقاري في المنطقة، نبذل جهودنا في الشركة ضمن إطار استراتيجيتنا لإقامة علاقات الشراكة مع الزبائن والمحافظة عليها من خلال المتابعة الدقيقة للعمليات كافة».

يذكر أن التقارير الأخيرة تشير إلى أن قيمة مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي ستبلغ نحو 205 مليارات دولار بحلول العام 2013.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً