العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

أصحاب اللوحات غير البحرينية يطالبون «المرور» ببحرنتها

طالب عدد من أصحاب السيارات التي تحمل لوحات غير بحرينية بتجديد تأمين سياراتهم وتحويل اللوحات إلى بحرينية.

وقال صاحب إحدى السيارات، حسين جاسم، إن الإدارة العامة للمرور منعت تجديد تأمين السيارات أو تحويل اللوحات إلى بحرينية وذلك لكون السيارة تخالف أنظمة المرور إذ إن السيارة كانت بنظام يمين السائق وتم تحويلها إلى اليسار.

وأضاف جاسم أن السيارة تحمل لوحة إماراتية وتم شراؤها بمبلغ كبير في حين الإدارة العامة للمرور تطالب بإخراج السيارة من البحرين أو احتجازها، فيما تمتنع إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية من تسجيل السيارة نوع (جي تي) لما دون طراز 2005.

وطالب أحد المتضررين، حسن علي، الإدارة العامة للمرور بفحص السيارات فنيا وتسجيل السيارات المجتازة للفحص الفني، وأشار إلى أن القرار الأخير للإدارة العامة للمرور الذي ينص على منع تسجيل السيارات التي تحمل لوحات غير بحرينية وتقاد من قبل مواطنين لا يشملهم لأنهم يطالبون المرور بتحويل لوحات سياراتهم إلى البحرينية. وقال المدير العام للإدارة المرور المقدم الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة في تصريح سابق إن إدارة المرور منعت تجديد تأمين عدد من السيارات التي تحمل لوحات غير بحرينية وتقاد من قبل مواطنين وذلك لعدم المبادرة بتحويل اللوحات إلى البحرينية.

وأوضح أن هناك أعدادا من السيارات التي تحمل لوحات أجنبية تقاد من قبل سواق بحرينيين وذلك لفترات طويلة ومعتمدين على أنها مسجلة بأسمائهم أو من خلال توكيل أصحاب هذه السيارات.

وأكد ضرورة المبادرة بتصحيح أوضاعهم القانونية بتسجيلها لدى الإدارة العامة للمرور واستبدال لوحات المركبة بلوحات بحرينية.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:33 م

      مواطن

      أصلا هاذى القرار من زمان تمنع السيارات الى المقود جهة اليمين حتى لو تم تعديلها انه مو ضدك بس القرار صحيح وانه جبت سياره من الامارات وأدرى أن موديل السياره لازم يكون جذى والمقود لازم جهة اليسار وأكيد أنت تبيع وتشترى فى السيارات وتدرى بالوائح والقوانين وأذا انت طلبت التحويل فى ناس غيرك تبقى بعد

اقرأ ايضاً