العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ

ختام مميز لمهرجان اللجنة التنظيمية الثاني للصغار

اختتمت مساء يوم أمس على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم فعاليات المهرجان الثاني لصغار الخليج والذي نظمته اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم والذي أقيم خلال يومي 2 و3 أبريل/ نيسان الجاري بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.

وفي ختام المهرجان قام نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وبرفقته الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي ميرزا أحمد بتوزيع الهدايا التذكارية على المنتخبات المشاركة في البطولة.

وكانت مباريات البطولة اختتمت مساء يوم أمس بإقامة 6 مباريات، بعد أن شهد اليوم الأول (الجمعة) إقامة 9 مباريات، فضمن مباريات اليوم الأول جاءت نتائج المباريات على النحو الآتي: فوز البحرين على الكويت بهدفين لهدف، وتغلب الإمارات على عمان بهدفين نظيفين والسعودية على قطر بهدف وحيد، وفوز الإمارات على البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف وتفوق المنتخب الكويتي على القطري بثلاثة أهداف نظيفة، كما تعادل المنتخبان السعودي والعماني بهدفين لمثلهما، كما تعادل عمان والكويت بهدف لمثله، وفاز المنتخب البحريني على السعودي بهدفين لهدف وأخيرا تغلب المنتخب الإماراتي على القطري بهدفين لهدف.

وفي مباريات يوم أمس تمكن منتخبنا الوطني من الفوز على المنتخب القطري بهدفين لهدف، كما فاز المنتخب الإماراتي على المنتخب الكويتي بهدف، وتعادل المنتخبان الإماراتي والسعودي بهدف لمثله، فيما تغلب المنتخب العماني بهدفين نظيفين.

ونال منتخبنا الوطني جائزة اللاعب النظيف بعد أن حصد 6 بطاقات خضراء فيما لم يتلق اللاعبون أية بطاقة صفراء أو حمراء.

علي بن خليفة: المهرجان ناجح

وفي تصريح صحافي بعد نهاية المهرجان قال الشيخ علي بن خليفة ان نجاح المهرجان جاء بعد مجهودات كبيرة من قبل اللجنة التنظيمية لكرة القدم وعلى رأسها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وأعضاء اللجنة وكذلك الأمانة العامة واللجنة المنظمة للبطولة، مؤكدا أن استمرار البطولة للعام الثاني على التوالي يؤكد نجاحها وتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن أهداف المهرجان مثالية وخصوصا في ظل التركيز على اللعب والاستمتاع دون إدخال المنافسة طرفا فيها، وأضاف الشيخ علي بأن أبرز هدف يمكن تحقيقه من هذا المهرجان هو الخبرة والاحتكاك التي يجنيها اللاعبون من المشاركة في خوض مثل هذه المباريات، مؤكدا بأنه سعيد لمشاركة منتخبنا في هذا المهرجان وخصوصا في ظل قلة المشاركات والبطولات التي يحظى بها هؤلاء اللاعبون.

وكشف الشيخ علي بن خليفة عن توجه اتحاد الكرة لإقامة مهرجانات وبطولات مشابهة على المستوى المحلي وذلك من أجل منح اللاعبين فرصة لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم، مختتما كلمته بتوجيه جزيل الشكر للجنة التنظيمية على هذا التوجه مرحبا بإقامة المهرجان في البحرين وتحديدا على ملاعب الاتحاد البحريني لكرة القدم في العام المقبل.

النعيمي: المهرجان حقق أهدافه

أبدى الأمين العام للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي أحمد النعيمي سعادته لنجاح فعاليات مهرجان الصغار الثاني والذي اختتم يوم أمس، مشيرا إلى أن تعاون الوفود الخليجية المشاركة ومساهمتها في المشاركة بالمهرجان ساهمت في نجاح فعالياته، وتابع النعيمي بأن اللجنة التنظيمية ستدعم هذا المهرجان بقوة لإقامته في العام القادم، مع إضافة عدد من الفعاليات الجانبية على هامشه، كما حدث في الموسم الحالي عندما أقيمت دورة تدريبية للمدربين، مشيرا إلى أن الاهتمام لفعاليات المهرجان وصغار لاعبي الخليج هو من صلب اهتمامات اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي.

توزيع الشهادات على المدربين

قام مساعد الأمين العام للجنة التنظيمية ميرزا أحمد يوم أمس بتوزيع الشهادات التقديرية للمدربين الخليجيين الذين شاركوا في الدورة التدريبية التي أقيمت على هامش المهرجان والتي كانت تحت عنوان كيفية التعامل مع اللاعبين الصغار والتي أدارها المحاضر الدولي الكويتي بدر عبدالجليل على مدار يومين.

وفي نهاية المهرجان قامت الوفود المشاركة في المهرجان بتبادل الدروع التذكارية في حفل ختام المهرجان المبسط والذي أقيم على الملاعب التابعة للاتحاد. وقدمت الوفود الخليجية المشاركة في المهرجان جزيل الشكر للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك اللجنة المنظمة للبطولة

العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً