العدد 617 - الجمعة 14 مايو 2004م الموافق 24 ربيع الاول 1425هـ

عنان يطالب السودان بنزع أسلحة الميليشيات

المبعوث البريطاني للسلام يصل الخرطوم اليوم

طالب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان الرئيس السوداني عمر البشير بنزع أسلحة أفراد ميليشيا جانجويد التي ألحقت الأذى بالسكان المدنيين في دارفور في غرب السودان. في وقت من المتوقع فيه أن يصل الخرطوم اليوم المبعوث البريطاني للسلام.

وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن عنان طالب البشير بالعمل على محاربة الميليشيات في الجنوب، كما طلب أيضا من الخرطوم تيسير دخول العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين يحاولون الوصول إلى الذين شردهم الصراع.

وأضاف عنان أنه طلب من الرئيس السوداني الحفاظ على وقف إطلاق النار والعمل على تسهيل نشر المراقبين التابعين للاتحاد الإفريقي في المنطقة مع التفاوض للتوصل إلى تسوية سلمية لهذه الأزمة.

وعلى صعيد متصل يصل الخرطوم اليوم المبعوث البريطاني للسلام في السودان ألن جولتي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام في إطار مهمة متابعة مفاوضات السلام السودانية. وسيلتقي المبعوث بعدد من المسئولين السودانيين لبحث مسار عملية السلام. ومن جانبها أعلنت السفارة الأميركية في نيروبي أمس أن مسئول الشئون الإفريقية في الخارجية تشارلز سنيدر وصل الليلة قبل الماضية كينيا للمساعدة في محادثات السلام بين الحكومة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان ووضع اللمسات الأخيرة على اتفاق السلام المنتظر

العدد 617 - الجمعة 14 مايو 2004م الموافق 24 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً