العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ

« برلين باكجينغ» التابعة لـ «إنفستكورب» تستحوذ على «أول باك»

أعلنت «إنفستكورب»، المؤسسة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس (الاثنين) أن إحدى شركات محفظتها الاستثمارية الأميركية، «برلين باكجينغ» التي تعد الرائدة في مجال توريد الخدمات المتعلقة بمنتجات التغليف البلاستيكية والزجاجية والمعدنية، قامت بالاستحواذ على شركة «أول باك» المنتجة لمواد التغليف الصلبة.

ونتيجة لصفقة الاستحواذ التي تجمع بين شركتين رائدتين عالميا تقدمان خدمات ومنتجات التغليف الصلبة، سترتفع حصة شركة «برلين باكجينغ « من السوق بنسبة تزيد على 40 في المئة؛ ما سيعزز من مركزها كثاني أكبر شركة في السوق الأميركية لتوزيع منتجات التغليف بالجملة والمقدر حجمها بمليارات الدولارات. وبالإضافة إلى ذلك سيتضاعف حجم «برلين باكجينغ « لتصبح أكبر بثلاث مرات من أقرب منافسيها. ويتوقع أن يشهد القطاع الذي تعمل فيه برلين نموا مستمرا؛ إذ تتمع أسواقه، والتي تشمل أسواق المواد الغذائية السائلة والصلبة والأدوية والرعاية الصحية، بمستويات طلب مرتفعة وبمقاومتها للركود الاقتصادي. كما يظهر سجل «برلين» تحقيق نمو في توسعاتها أسرع من نظيراتها في السوق.

وعلق رئيس منطقة الخليج في «إنفستكورب»، محمد الشروقي، قائلا: «تعد عملية الاستحواذ هذه مثالا جديدا آخر على استراتيجية (إنفستكورب) الرامية إلى تعزيز قيمة الشركات في محفظتها الاستثمارية عبر الاستحواذ على شركات منافسة تضيف بعدا لأعمال شركاتها. كما تعكس قدرة (إنفستكورب) على إيجاد فرص استثمارية كفيلة بخلق قيمة لمستثمريها حتى في ظل الظروف الصعبة الراهنة».

وأضاف «لقد استطاعت الشركات التي تضمها محفظة (إنفستكورب) للاستثمار في الشركات الخاصة أن تحقق مجتمعة أداء يتوافق مع أداء السوق، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى نجاح الإجراءات التي اتخذتها الشركات مثل الإدارة الحكيمة للتكاليف والقيام بتحسينات تشغيلية. يضاف إلى ذلك تعاوننا وعملنا معها بشكل وثيق للسعي إلى فرص النمو من خلال القيام بعمليات استحواذ مختارة تعزز أعمال هذه الشركات وتنميها، وخاصة أن ظروف السوق الصعبة قد أتاحت العديد من فرص الاستحواذ المهمة».

وتأسست شركة «برلين» في العام 1898، واستحوذت عليها في العام 2007 «إنفستكورب» مع مستثمريها والرئيس التنفيذي الحالي للشركة، أندرو برلين. وتتمتع بعلاقات متينة مع نحو 3,500 زبون من مختلف الأحجام في أسواق عالمية متنوعة؛ فضلا عن علاقات طويلة الأمد مع أكثر من 600 شركة تغليف في كل أنحاء العالم. وهي بذلك تشكل جسرا بين الزبائن الذين يفتقرون إلى الحجم والنطاق الكافي لتوريد منتجات التغليف مباشرة من المصنعين وبين المصنعين الذين يفتقرون الموارد لخدمة الزبائن. وفي الوقت ذاته، يمكن للشركة أن تزود كبار زبائنها بمنتجات مصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم وجميع الخدمات المتعلقة بذلك مثل الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد وخدمات التصميم.

العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً