العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ

بلدية المنامة ترصد 930 مخالفة خلال «الربع الأول»

مصادرة 464 فرشة و204 بائعين جائلين

كشف مدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنامة، نوفل الكوهجي، أن إجمالي المخالفات البلدية التي تم رصدها خلال الربع الأول لهذا العام بلغ 930، وتشمل مخالفات البناء وإشغال الطريق والخيام، والباعة الجائلين.

ونسبت بلدية المنامة في بيان صحافي صادر عنها أمس الاثنين إلى الكوهجي قوله إن عدد العمالة السائبة التي تم ضبطها خلال الحملات التفتيشية المفاجئة بالتعاون مع مديرية أمن العاصمة وهيئة سوق العمل في الفترة نفسها بلغ 204 عاملين مخالفين لأنظمة الإقامة بالمملكة، مشيرا إلى أنه تم تصدير أكثر من 464 فرشة.

وقال إن بلدية المنامة في إطار حرصها على تطبيق القوانين والتشريعات البلدية تقوم بحملات تفتيشية مفاجئة على الباعة الجائلين. وأضاف أن «حملات التفتيش التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البلدية والإقامة تأتي بجهود مبذولة من قبل هيئة سوق العمل وأمن العاصمة، حيث يتم حصرها والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية على جميع المخالفين».

وأوضح الكوهجي أن المخالفات البلدية الأخرى عبارة عن زيارات تفتيشية للمناطق يتم رصدها بشكل دوري من قبل مفتشي البلدية، أو من خلال الشكاوى التي ترد إلى البلدية.

وأكد أن نسبة المخالفات المتعلقة بالباعة الجائلين شهدت انخفاضا ملحوظا في سوق المنامة المركزي وشارع صعصعة، والمناطق الأخرى، منوها إلى أن الجهود مازالت مستمرة لإنهاء المشكلة.

وقال إن «غالبية الباعة هم من غير المرخص لهم، وما يزيد الأمر سوءا، توجه بعضهم عند مصادرة بضائعهم إلى إخفاء وتخزين منتجاتهم في أماكن قذرة جدا مثل مناطق قريبة من تراكم نفايات الحاويات وفي الممرات الضيقة والبيوت المهجورة أو بيوتهم السكنية بطرق غير لائقة صحيا».

العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:22 ص

      متقاعد

      انتم تعرفون نوع مخالفات البناء اسالوا انفسكم لماذا قام المواطن بالمخالفة وهل المخالفة ترجع الضرر علي البلدية ناقشوا هذه المخالفات واوجدوا الحل للتسهيل والتيسير علي المواطنين وليس جرجرة الناس الي المحاكم

    • زائر 1 | 9:16 م

      الحملات التفتيشية المفاجئة لاتكفي !!!

      يجب على الجهات المختصة أن تبلغ جميع العمالة السائبة والغير نظامية في البلد عن طريق السفارات التي تخص هذه الجاليات واعلان رادع وصريح في الجرائد الرسمية لكي نحل مشاكلنا بأسرع وقت ..........

اقرأ ايضاً