العدد 2773 - الجمعة 09 أبريل 2010م الموافق 24 ربيع الثاني 1431هـ

شارع الشيخ عيسى يقتل 7 مشاة في 15 شهرا

أحد الحوادث التي شهدها شارع الشيخ عيسى       (صورة أرشيفية)
أحد الحوادث التي شهدها شارع الشيخ عيسى (صورة أرشيفية)

لقي سبعة أشخاص حتفهم منذ مطلع العام 2009 وحتى شهر أبريل/ نيسان الجاري، على شارع الشيخ عيسى بن سلمان الواقع بين محافظتي المنامة والوسطى.

وكان 3 آسيويين و3 بحرينيين وآخر مجهول الهوية فارقوا الحياة في حوادث مرور على هذا الشارع.

وطالب نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى عباس محفوظ الجهات المعنية ببناء جسر عبور أو أنفاق عبور؛ لكي يتمكن مستخدمو الطريق من المرور بسلام وعدم تعريض حياتهم للخطر. متمنيا عليها إيجاد حل جذري سريع وخصوصا أننا مقبلون على فترة الصيف وأن الكثير من القاطنين في المنطقة القريبة من الشارع يتوجهون إلى المجمعات التجارية ومتنزه عين عذاري.


بعد وفاة 7 أشخاص على شارع الشيخ عيسى

محفوظ: يطالب بجسر أو أنفاق لحفظ أرواح المشاة

الوسط - علي طريف

يعتبر شارع الشيخ عيسى بن سلمان الواقع بين محافظتي المنامة والوسطى أحد الشوارع الخطيرة في البحرين، إذ لقي على هذا الشارع 7 أشخاص حتفهم منذ مطلع العام 2009 وحتى مطلع شهر أبريل/ نيسان الجاري.

إلى ذلك، طالب نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى عباس محفوظ الجهات المعنية ببناء جسر عبور أو أنفاق عبور، لكي يتمكن مستخدمو الطريق من المرور بسلام وعدم تعريض حياتهم للخطر.

وبيَّن محفوظ أن مجلس بلدي الوسطى، قبل افتتاح مجمع أنصار غلري في اجتماع مشترك مع مهندسي الطريق والمرور، أعربوا عن تخوفهم من عدم وجود جسور مشاة لنقل المشاة من جهة المنطقة الوسطى ومنطقة المنامة، مشيرا إلى أن أحد طلباتهم في الاجتماع هو أن تساهم المحلات التجارية في إيجاد هذا الجسر، بالإضافة إلى وجود تخوف حقيقي من المرور ومن مهندسي السلامة المرورية ومطالبة بضرورة وجود حواجز تمنع العبور من الشارع الرئيسي، وبناء جسور أو أنفاق للمشاة.

وتمنى محفوظ من الجهات المختصة إيجاد حل جذري سريع وخصوصا أننا مقبلون على فترة الصيف وأن الكثير من القاطنين في المنطقة يتوجهون إلى المجمعات التجارية ومنتزه عين عذاري.

وكان 3 آسيويين و3 بحرينيين وآخر مجهول الهوية فارقوا الحياة وكان أبرزهم وفاة شخص مجهول الهوية في فبراير/ شباط 2009 بعد حادث مروري.

وكان الشخص مجهول الهوية لقي مصرعه بعد أن اصطدمت به سيارة يقودها بحريني يبلغ من العمر 36 عاما على شارع الشيخ عيسى بن سلمان بالقرب من مدخل مدينة عين عذاري فيما يبدو أنه كان يحاول عبور الطريق.

المتوفى لقي حتفه في موقع الحادث إثر إصابة بليغة في الرأس تعرض لها بعيد حادث الاصطدام الذي تسبب في تهشم جمجمته بشكل كامل بعد أن صدمته السيارة في المسار الأيمن فيما كانت متجهة نحو مدينة عيسى.

وفي مارس/ آذار 2010 فارق آسيوي الحياة في حادث سير مروّع وقع في شارع الشيخ عيسى بن سلمان بالقرب من منتزه عين عذاري.

وبينما كان الآسيوي يهم بعبور الشارع دهسته سيارة مسرعة كانت قادمة من ناحية الشرق باتجاه الغرب، وأدت شدة الاصطدام إلى انفصال رأس الضحية وإحدى رجليه عن جسده، فيما لاذ المتسبب بالفرار من الموقع.

وأشارت الأنباء إلى أن المتسبب في الحادث قام بتسليم نفسه لاحقا إلى الجهات الأمنية التي كثفت تحقيقاتها على مستوى عال للبحث عن السيارة المتورطة في الحادث.

وكان آسيوي بصدد عبور الشارع من ناحية الشمال باتجاه الجنوب حينما اصطدمت به سيارة قادمة من ناحية الشرق باتجاه الغرب، وأدت قوة الاصطدام إلى وفاة الآسيوي في موقع الحادث؛ ‘إذ تناثرت أجزاء من جسمه على مسافة لا تقل عن 30 مترا من موقع الاصطدام.

وفي ابريل/ نيسان الجاري فقد شاب بحريني (21 عاما) مصرعه إثر اصطدام سيارته بشاحنة (سكس ويل) كانت متوقفة على الرصيف الأيمن بالقرب من متنزه عين عذاري في شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

وكان الشاب قادما بسيارته من ناحية المنامة باتجاه «كوبري» مدينة عيسى حينما انحرفت سيارته إلى خارج الطريق قبل أن ترتطم مباشرة بالشاحنة التي كانت متوقفة على الرصيف الأيمن لشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

الشاب لقي حتفه في موقع الحادث على رغم جهود أفراد الدفاع المدني الذين تمكنوا من تخليصه من حطام المركبة بعد انحشاره في داخلها.

العدد 2773 - الجمعة 09 أبريل 2010م الموافق 24 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فيلسوف | 6:34 ص

      انا مع سترة نور العين الزائر رقم 2

      بصراحة من انفتح فيه المجمعات التجارية ومنتزه عين عذاري مثل ما تفضلت الاخت سترة كثرة الحوادث يا كافي الشر واخرها حادث وفاة حمد العوضي رحمة الله عليه وحادث بشع والله يستر من جسر سترة الجديد والله يعين الافراد اللي توهم ماخذين رخصة سياقة جديدة . والله يحفظكم ويحفظ الجميع

    • زائر 8 | 3:49 ص

      الله يرحمهم جميعا.

      شارع الشيخ عيسى يحتاج لثلاث كباري مشاه على الاقل .

    • زائر 7 | 3:34 ص

      عبير الورد

      ياكافي الشر والله يرحمنا برحمته الواسعه لازم تلاقون لينا حل حق هالشارع اصبح مشؤوم والحوادث زايده فيه وياما ارواح راحت بسبب هالشارع شوفوا لينا حل

    • زائر 5 | 3:16 ص

      نسبة الحوادث جدا عالية...

      يجب عمل حل في الحال لهذه النسبة العاليع من الحوادث المميتة في بلد عدد سكانه قليلة... الى متى وكل يوم نسمع حوادث من هذا النوع؟؟؟!!!

    • snoopdogg | 2:55 ص

      صباح الخير

      تو الناس يا نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى عباس محفوظ احنه صارلنه من العام ترطن تشحطت بلاعيمنه وحتى امس كتبت اهني نبي جسررر وانت توك مفكر في السالفة

    • زائر 4 | 2:55 ص

      الله يستر

      وين المواصلات من معالجة هذه المشكلة وتخفيف من الازدحامات في الشوارع يجب وضع جسور للمشاة على الشوارع السريعة لابد من التحرك من اجل سلامة الناس كل يوم حادث مميت الله يستر ويجنبنا شر الحوادث

    • فقيرة الى الله | 2:51 ص

      المشكله بالجهات المعنيه بذلك...

      المشكله ما يسوون حل للحوادث ال إذا راحوا فيها كثير ممن الضحايا...فليش هالأهمال؟؟؟؟

    • زائر 3 | 2:33 ص

      السبب هم المشاة وليس الشارع

      عندما يسوق المرأ سيارته بأمان وهو يحافظ على السير والسيارات وفجأة يتخطي له شخص منتحر يريد ان يعبر الشارع فهو المسئول والمتسبب في الحادث ولكن حين يصطدم السائق بأحد المشاة ويدخل في دوامة الخوف من القدر والحبس والشعور بالكوابيس التي تمر عليه في النوم حتى لوكانت سرعته متوسطة ويتفاجي السائق بالمنتحر فأنه هة المتسبب في الحادث و الذنب هو قراره ومع ذلك حتى لو كان الخطأ من المشاة فأن السائق يناله العقاب لهذا لماذا لا يتم وضع مخطط مشاة حتى اعاقب عليه امام بدون ذلك اتعاقب على ماذا مطلوب دراسة لهذا الشارع

    • زائر 2 | 1:49 ص

      ستــ نور العين ــرة

      صادقين يا جماعة من يوم اللي فتح فيه المجمعات التجارية ومتنزه عين عذاري صار حوادث واجد والأزدحامات زايدة وشارع الخدمات كان سابقا ما نأخذ 5 دقائق فيه والحين من زحمة السيارات والمشاة بعد ربع ساعة يالله تخف الزحمة كأنة جسر سترة رقم 2 الله المعين ويرحم الموتى جميعا

    • زائر 1 | 1:34 ص

      بحرانيه وأفتخر

      يا الله ترحمنه برحمتك

اقرأ ايضاً