العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

البحرين تستضيف المؤتمر الخليجي للرعاية الصحية الأولية 5 مايو

يعقد المؤتمر الخليجي السابع للرعاية الصحية الأولية تحت شعار «رعاية صحية أولية... تحديات وفرص في عالم متغير»، وذلك خلال الفترة 3 - 5 مايو/ أيار 2010، بفندق الخليج تحت رعاية وزير الصحة، فيصل الحمر.

وقالت وزارة الصحة في بيان أمس (الاثنين) إن انعقاد المؤتمر يأتي تفعيلا للقرار رقم (1) الخاص بالرعاية الصحية الأولية، الصادر عن المؤتمر الخامس والستين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج، كما تم اعتماد التقرير الخاص بالصحة في العام 2008 «الرعاية الصحية الأولية الآن أكثر من أي وقت مضى»، و إعلان قطر «الصحة والعافية» من خلال النظم الصحية المرتكزة على الرعاية الصحية الأولية «نوفمبر/ تشرين الأول 2008».

ونسب البيان إلى استشاري تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، عواطف شرف، قولها إن العمل يسير للانتهاء من ترتيبات المؤتمر، وقد بدأت اللجنة المنظمة في تسلم طلبات المشاركة لحضور المؤتمر من مختلف الدول وبلغت نحو تسعين طلبا حتى وقت إصدار هذا الإعلان، ولا يشمل هذا العدد المتحدثين والمشاركين في المعرض، ومن المتوقع حضور ما يقرب من 400 إلى 500 مشارك في المؤتمر من دول مختلفة. وأوضحت رئيسة اللجنة التنظيمية أن أهداف المؤتمر تنصب في إبراز التحديات الصحية اليوم واستعراض تجارب دول الخليج والإقليم في الإعداد للتصدي لهذه التحديات، والتعرف على الفجوات في تطبيق مبدأ المساواة في الصحة والعدالة الاجتماعية، والاتفاق على آلية تيسير الحصول على الخدمات الصحية.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً