العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

الجمعيات السياسية تقرر عقد مؤتمر وطني لفساد «أملاك الدولة»

قررت الجمعيات السياسية الست تنظيم مؤتمر وطني يناقش مواضع الفساد وخصوصا في ملف أملاك الدولة، ودفان السواحل، وشركات ممتلكات وطيران الخليج وألمنيوم البحرين (ألبا)، وذلك فى غضون شهرين، على أن يتم التحضير والإعداد الجيد للمؤتمر الذي ستدعى له جميع القوى السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك في سياق توقف الجمعيات (العمل الإسلامي، الوفاق الوطني، العمل الوطني، المنبر التقدمي، الإخاء الوطني، والتجمع القومي) عند ملف الفساد المستشري في البلاد، مؤكدة ضرورة تحريك الملف في إطار وطني أشمل يؤدي إلى علاج الفساد وليس التستر عليه.

وعقدت الجمعيات السياسية الست اجتماعها التنسيقي الدوري بجمعية العمل الإسلامي بقرية القرية، وذلك ظهر يوم السبت الماضي (10 أبريل/ نيسان الجاري) وتم التداول في عدد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال.

وقال بيان صحافي صادر عن الجمعيات أمس (السبت) إن المجتمعين استعرضوا القضايا السياسية ومستجدات الساحة، حيث ناقشوا قضية معتقلي كرزكان في قضية موت شرطي في حادث والتطورات الأمنية المتسارعة بعد إصدار محكمة الاستئناف حكما بحبس المتهمين 3 سنوات وهو ما نقض حكم التبرئة السابق، كما أصدرت المحكمة قرارا بالاعتقال الفوري لهم، وعلقت الجمعيات بأن ذلك «أدى إلى توتير الوضع الأمني مرة أخرى وخلق حالة من القلق الشديد».

وأكد المجتمعون ضرورة وضع نهاية لهذه الحالة الخطيرة التي وصلت إليها القضية، والذي قالوا إن «الحكم فيها قام بتصعيد كبير ومستغرب وغير مبرر»، كما عبروا. وطالبوا المسئولين المبادرة الفورية لحل المشكلة بأسلوب عقلاني بعيدا عن التشنج والتصعيد الأمني.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:00 ص

      آنه مع جمعيات ست الحسن في الخرخشة

      آكول ايش عنده بعد جمعيات ست الحسن ناويه كبل الانتخابات تعقد مؤتمر عن فساد شنهو ما في فساد يكولون الظلم إذا عم اصبح قانون واليوم الفساد عم نعم الفساد عم ومادام الفساد عم صار قانون تدرون يا جمعيات ست الحسن ليش صار قانون لأن الجزر والسواحل والمساحات الكبيرة إلي دفنت صارت بيوت وجزر ومنتزهات يوم اتزور وحده من هالجزر تتخيل نفسك جنك خارج البحرين وهالجزر صار فيها مرافق وبنية تحتية من اموال الدولة وهذي قائمة طويلة والحين راحت عليكم ولكن الخرخشة مو خسارة وهذي عادتكم دائماً اتخرخشون وآنه مع الخرخشة

    • زائر 1 | 10:17 م

      الحسيني

      موضوع الفساد , لازم يحاسب ويحاكم فيها أي شخص وبدون رحمه , مو بس على الفقير ,

اقرأ ايضاً