العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

تشلسي يسعى لتوسيع فارق صدارته للدوري الإنجليزي

يأمل تشلسي في توسيع فارق تصدره لترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى 4 نقاط اليوم (الثلثاء) عندما يستضيف بولتون ضمن منافسات الأسبوع 34 من المسابقة.

وكان مانشستر يونايتد قد تعادل سلبيا أمام بلاكبيرن أمس الأول (الأحد) ضمن منافسات الأسبوع نفسه ليظل في المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف تشلسي، بينما غاب تشلسي عن منافسات مطلع الأسبوع لانشغاله بمنافسات كأس الاتحاد الإنجليزي إذ تغلب على أستون فيلا 3/ صفر السبت ليتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة.

وقال قائد تشلسي جون تيري: «إننا نلعب بمستوى رائع وثقتنا في أنفسنا كبيرة. سمحنا للصدارة أن تفلت من بين أيدينا مرة من قبل ولكننا مصرين على عدم السماح لها بالإفلات من جديد».

وأشار تيري إلى مرور 3 سنوات منذ أن أحرز تشلسي لقبه السابق في الدوري الإنجليزي.

وقال: «رأينا كيف بذل الفريق مجهودا كبيرا في الأسابيع الأربعة أو الخمسة الأخيرة، وهذا هو مفتاح نجاحنا. لطالما كنا نتمتع بالكفاءة ودائما ما نكون بين الفرق الأربعة أو الخمسة الأوائل بالدوري الإنجليزي ولكن إذا تمكننا من الاجتهاد في العمل والتفوق في المواجهات الفردية بالملعب وتطبيق مبادئ اللعب بحذافيرها فسنحقق النجاح لا محال».

وأضاف «إذا فزنا بمبارياتنا فلن يضيرنا ما يفعله الآخرون».

من جانبه، رفض مدرب بولتون أوين كويل تعليقات المدير الفني لمانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون على فريقه عندما قال إن تشلسي تنتظره مواجهة «سهلة» أمام بولتون.

وقال كويل: «إنه حر. فهذا رأيه، هذا ما يراه وقد أعرب عنه ­ لا بأس في ذلك. سأركز على ما سنفعله في المباراة وليس ما يقوله الآخرون». ويبتعد بولتون عن منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط.

وبالفوز على بولتون اليوم، سيوسع تشلسي الفارق بينه وبين أرسنال صاحب المركز الثالث بالدوري الإنجليزي إلى 6 نقاط وذلك قبل أن يحل هذا الأخير ضيفا على جاره اللندني توتنهام غدا (الأربعاء) في مباراة أخرى بالأسبوع 34 .

وقال حارس مرمى أرسنال مانويل ألمونيا: «إن توتنهام يلعب من أجل التأهل إلى دوري الأبطال ما يعني أنها ستكون مباراة بالغة الصعوبة».

وأضاف «لا يهم متى نلعب أو ما نقاتل من أجله، فمباراة الديربي مهمة بحد ذاتها. لقد سبق لنا جميعا اللعب في استاد توتنهام ولن نفاجأ بالعداوة التي سنواجهها. لقد التقينا بهم كثيرا من قبل ونعرف أسلوبهم في الأداء والتشجيع». وإذا فاز توتنهام على أرسنال يوم الأربعاء فسيضيق الفارق بينه وبين مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة في سباق احتلال المركز الرابع بالدوري الإنجليزي.

ويستضيف ويغان صاحب المركز الرابع من القاع فريق بورتسموث الذي ضمن الهبوط بينما يحل إيفرتون ضيفا على أستون فيلا في باقي مباريات الأسبوع 34 غدا (الأربعاء).

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً