العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

5 أسماء مرشحة لخلافة بيليغريني في تدريب الريال

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية المتخصصة أن هناك لائحة من 5 مرشحين لخلافة الشيلي مانويل بيليغريني في تدريب فريق ريال مدريد الإسباني.

فبعد خروج النادي الملكي من دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي من الدور الثاني، بالإضافة لخروجه من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد فريق ألكوركون المغمور، يضاف إليها جميعها سقوطه أمام غريمه التقليدي ومنافسه على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم برشلونة في عقر داره في الـ «برنابيو» وفقدانه الصدارة لمصلحة الأخير، كل هذه العوامل جعلت المدرب الشيلي مانويل بيليغريني عرضة للرحيل عن النادي الملكي أكثر من أي وقت مضى.

من هنا بدأت الصحافة الإسبانية وعلى رأسهم صحيفة «ماركا» بالتكهن بمن سيخلف بيليغريني، وأبرزت «ماركا» أسماء 5 مرشحين لهذه المهمة، على رأسهم يأتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي البرتغالي جوزيه مورينهو صاحب الشخصية الفذة والتي تعد العنصر الأهم في عملية السيطرة على نجوم ريال مدريد في الميدان.

في المرتبة الثانية خلف مورينهو يأتي مدرب ليفربول الإنجليزي الإسباني رافاييل بينيتيز الذي من المتوقع أن يترك منصبه في نهاية الموسم.

ثم يأتي فيما بعد كل من الإيطاليَين فابيو كابيللو مدرب منتخب إنجلترا ومدرب تشلسي الإنجليزي كارلو أنشيلوتي ومن المستبعد، بحسب «ماركا»، أن يترك أحدهما منصبه نظرا للظروف الممتازة التي يعيشانها مع فرقهم.

أما آخر المرشحين بحسب «ماركا» فهو مدرب بونيودكور الأوزباكستاني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري والذي يعد حاليا المدرب الأعلى أجرا في عالم كرة القدم. ويأتي هذا الأمر في إطار الحملة الإعلامية للهجوم على المدرب الشيلي بسبب نتائجه المتواضعة، وآخرها الخسارة أمام برشلونة السبت على معقل الريال سانتياغو برنابيو بهدفين من دون رد. وأبرزت الصحيفة «قبل لقاء الكلاسيكو قلنا إن فرص بيليغريني في الاستمرار مع ريال مدريد قليلة، ولكنها الآن ليست موجودة من الأساس حتى ولو نجح في تحقيق المعجزة والفوز بالليغا».

وأشارت (ماركا) إلى وجود عدد من العناصر وصفتها بالـ»خطايا السبع» التي ستدفع النادي الملكي للاستغناء عن خدماته وهي «فضيحة ألكوركون في كأس الملك، وعدم السيطرة على اللاعبين، وتجاهله لقطاع الناشئين، وعدم وضوح شكل الفريق، وعدم تألق النجوم تحت قيادته والخروج من دوري الأبطال على يد ليون، وفشله في إدارة المباريات المهمة».

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:06 ص

      الحل الانسب بيد ثلاثي الرعب ماجد وزور ورابح

      من رايي الشخصي الريال يبي ليهم المدرب الكبير والمخضرم الكابتن ماجد او يبي ليهم الكابتن الشاب زورو لانه عنده روح كبيره وفي نفس الوقت عند تكتيك قووووي واذا ماحصلوا هالاثنين ماليهم الا الكابتن لراااااابح نظر لخبرته الكبيره في الملاعب الاوربيه ؟؟؟؟

    • زائر 5 | 8:29 ص

      مدريدي

      ادا جابو مورينهو ريال راح يحكم القارة العجوز من جديد وبيحتكرون لبطال لمدة خمس سنوات على الاقل .... اتذكروا كلامي

    • زائر 4 | 1:34 ص

      مورينيو زين

      أن يعود كابيلو للريال أو ان يترك أنشلوتي تشلسي من اجل الريال فهذا ضرب من الجنون..
      مورينيو زين..حقير وهرار وماعنده شي..تماما بمستوى الريال!!

    • زائر 3 | 1:09 ص

      خيخون

      في عتقادي المتواضع الريال لايحتاج لتغيير مدرب بل يحتاج الى روح جياشة واخلاص للفانيلة و حب النادي من قيل الاعبين او على مستوى الادراة لان معظم الاعبين اتو لكسب المال الفائض في خزينة الريال وايضا الاهتمام بالفأت العمرية الصغيرة و تهيأتهم وحل مشاكلهم المادية و الاجتماعية مثل ما يفعل النادي الكتلوني اما صرف اموال علي لاعبين و أعطائهم اكثر مما يستحقون هذا لا يجو بنتيجة مثمرة هذا رأيي المتواضع و تحياتي القلبية لك قراء الوسط وشكرا

    • زائر 2 | 1:07 ص

      صباحكم وردي

      واشاري ماركا إلى ان المفاوضات جاريه مع مدرب المنتخب البحريني ميلان ماتشاله وبعض من المدربين البحرينين من ضمنهم رياض الدوادي وسلمان شريده.

    • زائر 1 | 12:42 ص

      الوسيط

      راح راح الريال بس مو السعودي ! الأسباني وينك يا عادل السماك !

اقرأ ايضاً