العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ

منتجعان في البديع وجو

أقر المجلس البلدي للمنطقة الشمالية مشروعا لإنشاء منتجع سياحي عائلي في منطقة البديع، إذ تسلم المجلس حديثا خطابا من مجلس التنمية الاقتصادية بخصوص طلب أحد المستثمرين الخليجيين لإنشاء المشروع بمشاركة خارجية عالمية وأوروبية.

وأشار القائم بأعمال مدير إدارة التخطيط الطبيعي في «البلديات» خالد الأنصاري، لـ «الوسط» إلى مشروع لإنشاء منتجع سياحي في منطقة جو، يضم شاليهات وفندقا ومباني لشقق سكنية وناديا ومطاعم، ووافق عليه بلدي الجنوبية.


تخصيص مواقع للأسواق الشعبية المتنقلة

بلدي الشمالية يقر مشروع منتجع سياحي في البديع

البديع - الوسط

أقر المجلس البلدي للمنطقة الشمالية في جلسته صباح أمس مشروعا لإنشاء منتجع سياحي عائلي في منطقة البديع يتضمن شاطئا خاصا، إذ تسلم المجلس حديثا خطابا من مجلس التنمية الاقتصادية بخصوص طلب أحد المستثمرين الخليجيين إنشاء المشروع بتمويل خارجي ومشاركة خارجية عالمية وأوروبية. وأعلم فيه المجلس بأنه تم إصدار إجازة مبدئية من البلدية لإقامة مجمع سكني مكون من فلل سكنية وبرك للسباحة على الموقع الذي يقع ضمن منطقة تصنيفها (سكن خاص - ب). ومن جانبه أكد رئيس المجلس مجيد السيدعلي أهمية استقطاب الاستثمارات الخارجية إلى المملكة وفق التوجيهات الرسمية في هذا الصدد. وعلى صعيد آخر أشار مدير عام البلدية محمد علي حسن إلى أن البلدية تبحث تخصيص مواقع ثابتة للأسواق الشعبية المتنقلة في قرى المنطقة الشمالية، منوها في الوقت ذاته بمقترح لوزير شئون البلديات والزراعة محمد علي الستري معروض على المجالس البلدية لإبداء الرأي بشأن تنظيم ظاهرة الباعة الجوالين والخروج برؤية واضحة بهذا الخصوص.

ومن جهة أخرى وافق المجلس على تصميم مقترح من قبل الجهاز التنفيذي لتطوير دوار البديع، وبحسب المدير العام سيتم ذلك من موازنة الصيانة وليس المشروعات. وكان نائب رئيس المجلس جواد فيروز أشار إلى موافقة اللجنة الفنية والعامة للمجلس على المقترح.

كما استعرض المجلس طلبا للترخيص ببناء مركز تدريب للحرف اليدوية في منطقة الجسرة، وناشد العضو مبارك الدوسري الجهاز التنفيذي بعدم تعقيد إجراءاته إذ أشار إلى أهمية المركز كونه يخرّج 60 شخصا سنويا. ومن جانبه أوضح المدير العام ان الاشكالية كانت متمثلة في ارتداد المبنى ولكنه يمكن غض النظر عنها وخصوصا أن القانون يسمح بذلك، كما أشار إلى توجه لتوفير المركز مواقف للسيارات في ثلاث مناطق محددة في واجهة مبناه وفي أرض مجاورة له، وأضاف أنه سيتم عرض الرسومات النهائية لمشروع المركز على البلدية ومن ثم الترخيص له. واستعرض المجلس مقترحا للعضو محمد الفردان بشأن استثمار بعض أملاك البلدية في الدائرة السابعة، واقترح العضو محمد سلمان تحويله إلى الجهاز التنفيذي للتأكد من ملكية الأراضي وبحث جدوى المشروعات الاستثمارية المقترحة. وبين المدير العام أنه تم إعداد تقرير عن أملاك البلدية عموما لبحث امكان استثمارها بالتنسيق مع المجلس.

كما ناقش المجلس توجه البلدية حديثا إلى تنظيم سوق جدحفص إذ أوضح المدير العام أن ما حدث كان نتيجة سوء التنظيم في السوق ولذلك تم التوجه إلى إغلاق المحلات المخالفة التي سبق إنذارها عدة مرات، منوها في هذا الصدد بموافقة المجلس على القرار الذي اتخذ بهذا الشأن. وأكد أن ما تم وفق القانون ولم يتم التعرض لأي من الباعة إذ قامت البلدية بواجبها في التفتيش الذي لايزال مستمرا في الفترات الصباحية والمسائية لتنظيم الوضع المروري، ووفقا له فإن الوضع في السوق غير مقبول حاليا بشكل كامل. وأشاد رئيس المجلس بإجراءات البلدية مؤكدا أهمية تفعيل دورها الرقابي، منوها بأن تصريحه السابق في هذا الشأن جاء بحسب ما أبلغ به من معلومات. كما أشاد العضو مبارك الدوسري بتنظيم السوق متمنيا أن تتخذ البلدية إجراءات أخرى تجاه من يستغل الأرصفة للبيع. ومن جهته أشار العضو أمير سلمان إلى سوق المالكية القديم إذ تمت سابقا مخالفة بعض الباعة فيه لتسببهم في اشغال الطرق، مع تحفظه على مصادرة البضائع، وأكد أن السوق غير منظم وبحاجة إلى مزيد من التنظيم. وأوضح المدير العام أن القانون يجيز للبلدية مصادرة البضائع كما أن البلدية تطبق القانون على الجميع من دون استثناء، ونوه بدراسة عرضت على المجلس عن الباعة الجوالين تتضمن مشكلة اشغال الطرق ومقترحات للجهاز التنفيذي بهذا الخصوص

العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً