العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ

الجامعة ترصد ظاهرة مرور الزهرة أمام الشمس

التلفزيون ينقل الحدث مباشرة

يشهد اليوم (الثلثاء) 8 يونيو/ حزيران الجاري حدوث ظاهرة فلكية نادرة، وهي مرور كوكب الزهرة أمام قرص الشمس لأول مرة بعد آخر مرور له منذ 6 ديسمبر/ كانون الأول العام 1884، وبهذه المناسبة تقيم كلية العلوم بجامعة البحرين سلسلة من الفعاليات والأنشطة التثقيفية فضلا عن رصد الظاهرة، ذكرت ذلك عميدة كلية العلوم هيفاء المسقطي.

وقالت المسقطي: «ستعقد في حرمي الجامعة بمدينة عيسى والصخير اليوم (الثلثاء) جلسات رصد فلكية من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وهو بداية حدوث هذه الظاهرة النادرة، وحتى الثانية واثنتي عشرة دقيقة ظهرا - وقت نهايتها، مضيفة أن تلفزيون البحرين سيقوم بنقل هذه الظاهرة مباشرة، وسيشارك عدد من اساتذة الكلية بالحديث إلى التلفزيون عن هذه الظاهرة وما يرتبط بها من تأثيرات فسيولوجية ناجمة عن تحركات الأجرام السماوية. وأضافت سيكون للشرع مكانه في النقل، إذ سيتحدث كل من أحمد المحمود، وفريد هادي من قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب في الجامعة عن الجوانب الدينية والاجتماعية المتعلقة بالظواهر الفلكية».

وأردفت المسقطي: «ستقوم كلية العلوم بإصدار وتوزيع كتيب خاص بالمناسبة يتضمن شروحا لهذه الظاهرة، وطرائق رصدها باستخدام أجهزة بسيطة ستكون متوافرة في يد كل فرد من أفراد المجتمع، وتحقق في الوقت نفسه نتائج ممتازة في الرصد والمتابعة. كما ستقوم الكلية بتوزيع 1000 نظارة لرصد هذ الظاهرة تحمل شعار الجامعة»

العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً