العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ

عبدالكريم عبدالقادر يشدو بالمقدمة الغنائية لـ «سوق واجف»

سجل المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر المقدمة الغنائية للمسلسل التلفزيوني الجديد «سوق واجف» وهي من كلمات الشاعر سامي العلي، وألحان جاسم الخلف.

وقد أبدى المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر سعادته بهذه التجربة، وقال: هي مشاركة طيبة وخاصة أن مسلسل «سوق واجف» يعيدنا إلى الزمن والعادات الجميلة التي افتقدناها حاليا. مشيرا إلى أن العمل يضم فنانين كبارا أمثال إبراهيم الصلال، غانم الصالح وجاسم النبهان «وهم قادرون على توصيل فكرة ومضمون العمل إلى المشاهدين بصدق، لأنهم عاشوا هذا الزمن وعاصروا السوق بأفراحها وأحزانها، ومن هذا المنطلق فإنني لم أحتج إلى أن اقرأ قصة العمل حتى أوافق على غناء المقدمة كعادتي في الأعمال الدرامية الأخرى، وذلك لأن قصة العمل تتحدث عن نفسها، كما أن الجيل الحالي يتأثر بالأعمال التي تكشف لهم عما عاشه أجدادهم وقيمهم الأصيلة التي يجب الاقتداء بها».

من جانبه، قال منتج المسلسل الفنان عبدالعزيز المسلم إن وجود الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر في مسلسل «سوق واجف» هو إضافة للعمل، وخصوصا أنه مطرب له تاريخه الطويل وأعماله راسخة في عقول الجمهور وسيبقى نجما على الدوام، مشيرا إلى أن عبدالكريم عبدالقادر اشتهر بأغنياته الوطنية، لهذا فغناؤه في مسلسل «سوق واجف» سيضفي على العمل صبغة الانتماء والعودة إلى الجذور والتمسك بها، كما أن صوته يعبر عن أحداث العمل.

أما الشاعر سامي العلي فقال إن «سوق واجف» رمز من رموز الكويت، و «كل إنسان على هذه الأرض الطيبة يعتز بأن يكتب عنها، وهو من الأماكن التي نفتخر بها ليس لمجرد أنها جدران ومحلات، لكن لأنها تمثل قيمة كبيرة لدى أهل الكويت والخليج، تبين كيفية تعاملهم مع بعضهم بعضا ومعيشتهم وقيمهم الأصيلة».

وأضاف العلي أن «المسلسل صورة مصغرة لحياة الكويت قديما التي نتمنى أن تعود إلينا، فنسترد الإحساس بالأخوة والحب والتعاون والرحمة وغيرها من الصفات والعادات التي كادت تنقرض»، مشيرا إلى أنه اثناء كتابة هذه الأغنية اعتبر أن سقف هذه السوق هو سماء الكويت، فهو الذي يحمينا ونعيش تحته في حب وسعادة وطيبة... وكلمات الاغنية تقول:

الله يا سوق واجف... يا عطر ماضينا

الله يا سوق واجف... صوتك ينادينا

في هالمكان مروا... أغلى وأعز الناس

كفوا لنا ووفوا... بالطيب والإحساس

ناس عرفناهم... بالحلوة والمرة

وكلما طريناهم... تخنقنا العبرة

تحت هالسقف عشنا... وقعدنا بفيه

بالحب تعاضدنا... وصفينا النيه

رد يا زمان أول... الدنيا فيك أجمل

وبدوره، قال الملحن جاسم الخلف إنه أحس بالكلمات التي كتبها العلي وبقصة العمل وقيمتها، مما حفزه لاختيار لحن يتماشى مع الحقبة الزمنية التي ستدور فيها الأحداث.

يذكر أن مقدمة مسلسل «سوق واجف» تم تسجيلها في استدويو الموسيقار عمار الشريعي بالقاهرة، وشارك فيها 56 عازفا بقيادة المايسترو أحمد عبدالجواد.

العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً