العدد 658 - الخميس 24 يونيو 2004م الموافق 06 جمادى الأولى 1425هـ

إشارة مؤقتة لإنهاء أعمال جسور السيف

أوضح مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال والإسكان عصام خلف أنه وضعت إشارة مؤقتة لستة أشهر على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وذلك لإكمال العمل على مشروع جسور السيف العلوية.

وأشار إلى أن عمل الإشارة سيبدأ نهاية الشهر الجاري بعد أن تقوم إدارة الطرق بالتعاون مع إدارة المرور بحملات إرشادية للمواطنين والمقيمين عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، مبينا أن الوزارة بحاجة إلى العمل في هذه المنطقة وإغلاق دوار السيف الذي لن يسمح أثناء العمل فيه إلا بمرور السيارات المتجهة نحو مدينة المنامة من البديع أو مدينة حمد والعكس.


لإنهاء أعمال جسور السيف العلوية

إشارة مؤقتة على شارع الشيخ خليفة بن سلمان

الوسط - إجلال طريف

صرح مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال والإسكان عصام خلف بأنه تم وضع إشارة مؤقتة لمدة ستة شهور على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وذلك لإكمال العمل على مشروع جسور السيف العلوية.

وأشار إلى أن عمل الإشارة سيبدأ نهاية هذا الشهر الجاري بعدما يقومون بالتعاون مع إدارة المرور بحملات إرشادية للمواطنين والمقيمين عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وقال: «إننا بحاجة للعمل في هذه المنطقة وإغلاق دوار السيف الذي لن يسمح أثناء العمل إلا لمرور السيارات المتجهة نحو مدينة المنامة من البديع أو مدينة حمد وبالعكس»، مضيفا «وبالتالي فإن هذه الإشارة ستكون تعويضا عن الدوار بالنسبة للخارجين من مجمع السيف».

وبين أن «هناك شوارع جانبية عملت على جانبي الشارع الرئيسي للتعويض عن الشارع الرئيسي الذي سيشهد أعمال دفن».

وأوضح خلف «أن الخطة المستقبلية الموضوعة للمشروع تشير إلى إزالة دوار السيف بشكل نهائي والاستعاضة عنه بإشارة ضوئية».

يذكر ان مشروع جسور السيف العلوية تبلغ كلفته 10 ملايين دينار، ويتكون من عملية تطوير لشبكة الطرق الحالية على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان من دوار السوق المركزي إلى دوار السيف. ونقطة التركيز للمشروع هي إدخال تقاطعات منفصلة على مراحل عند الدوارين لتسهيل انسياب المرور باتجاه الشرق إلى الغرب وبالعكس ما بين شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الملك فيصل.

وتم الانتهاء من التصميم في وقت سابق من العام 2002 وبدئ العمل بهذا المشروع مع مطلع مارس/ آذار العام 2003 على أن ينتهي في نهاية فبراير/ شباط 2005. وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير هذا التقاطع في فبراير الماضي. وتشمل خطة الوزارة طرح مشروع تمديد طريق بخطة منفصلة تهدف إلى تمديد طول الشارع رقم 2819 تجاه الشرق ليشكل وصلة جديدة من منطقة السيف إلى دوار اللؤلؤة. وسيوفر هذا مدخلا بديلا إلى المنطقة قبل البدء في أعمال التشييد الرئيسية بموقع تقاطع السيف. وفيما تمثل هذه تقاطعات رئيسية على هذا الجزء من شبكة الطرق، فقد تم الحرص خلال وضع خطة العمل على تخفيف التعطيل والإعاقة في حركة المرور لمستخدمي الشارع التي تنجم عن هذه الأعمال من خلال خطة تحكم في حركة المرور خلال فترة الإنشاء.

وتشمل خطة الوزارة أيضا طرح مشروع تمديد طريق 2819 من تقاطع سيتي بنك في اتجاه الشرق حتى دوار اللؤلؤة ليستخدم طريقا بديلا مزدوجا بمسارين في كل اتجاه خلال أعمال تطوير شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء الواقع من دوار السوق المركزي إلى دوار السيف. كما سيخدم المشروعات المستقبلية في هذه المنطقة. ومن المؤمل طرح هذا المشروع في مناقصة عامة قريبا

العدد 658 - الخميس 24 يونيو 2004م الموافق 06 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً