العدد 658 - الخميس 24 يونيو 2004م الموافق 06 جمادى الأولى 1425هـ

وزير الإعلام ومدير «الرياضة» يشاركان في اختتام اجتماع القاهرة

تعاون بين الإذاعات العربية والجهات الرياضية

شارك وزير الاعلام نبيل يعقوب الحمر ومدير عام إدارة الرياضة في المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة ممثلا عن رئيس المؤسسة في الاجتماع المشترك لوزراء الاعلام والشباب العرب الذي اختتم اعماله في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة أمس. ودعا الوزراء في بيان مشترك الى ايجاد صيغة تعاون وتنسيق بين اتحاد الاذاعات العربية والجهات الرياضية العربية صاحبة البث الاذاعي والتلفزيوني من أجل تمكين الشباب العربي من مشاهدة الحوادث بأسعار مناسبة.

ووافق الوزراء على تشكيل لجنة مشتركة من اتحاد الاذاعات العربية والاتحاد العربي للألعاب الرياضة والاتحاد العربي لكرة القدم والأمانة الفنية لمجلسي وزراء الاعلام والشباب والرياضة لوضع آلية تحقق هذا الهدف وفق متطلبات كل طرف. وأشار الوزراء الى ان ذلك يضمن التوصل الى استراتيجية تتضمن تحديد وتصنيف البطولات العربية وتحديد قيمة حقوقها وسبل تسويقها بما يمكن اتحاد الاذاعات من مواصلة رسالته في نشر الرياضة وفي الوقت نفسه تمكين الاتحاد من النهوض بمسئولياته في تطوير النشاط الرياضي العربي.

كما وافق الوزراء على تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وزارات الاعلام والشباب والرياضة والأمانة الفنية لمجلسي وزراء الاعلام والشباب العرب لوضع المقترحات للتكامل بين السياسات الشبابية والاعلامية في الوطن العربي مؤكدين ضرورة تعزيز التكامل بين هذه السياسات. ودعا الوزراء الى استثمار التغطية الاعلامية الرياضية في توجيه رسائل للشباب العربي للتأكيد على القيم والاتجاهات السلوكية الايجابية لدى الشباب العربي وفي مقدمتها الروح الرياضية في المنافسة والحد من ظواهر الشغب والتعصب والعنف.

ووافق الوزراء على انشاء آلية منتظمة للتنسيق بين المجلسين في مناقشة الموضوعات المشتركة وتنفيذها وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات ذات الاهتمام المشترك.

ودعا الوزراء الدول العربية الى الحرص على المشاركة الفعالة في الدورة الرياضية العربية المزمع اقامتها في الجزائر في الرابع والعشرين من سبتمبر/ ايلول المقبل وبذل الجهود للقيام بالتغطية الاعلامية الشاملة لفعاليات هذا الحدث الرياضي القومي

العدد 658 - الخميس 24 يونيو 2004م الموافق 06 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً