العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

جامعة «بيرزيت» تكرم لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بـ«الغرفة»

منحت جامعة «بيرزيت» الفلسطينية لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بغرفة تجارة وصناعة البحرين درع الجامعة الخاص للعام 2003/2004، على الجهود التي بذلتها وتبذلها اللجنة في دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني ودعم اللجنة لإنشاء معهد مملكة البحرين لدراسات المرأة في جامعة «بيرزيت»، جاء ذلك في الحفل الذي أقامته الجامعة أخيرا لتخريج دفعة من طلبتها وتم خلاله تكريم اللجنة.

وكانت اللجنة تلقت دعوة لحضور حفل التخرج ومراسم التكريم، ولكن تعذرت تلبية الدعوة لصعوبة الحصول على تأشيرات الدخول الى الأراضي الفلسطينية.

وأعرب رئيس جامعة «بيرزيت» حنا ناصر في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي أقيم بتاريخ 4 يوليو/ تموز الجاري عن بالغ شكره وتقديره للجهود التي تبذلها اللجنة، وقال إن جامعة «بيرزيت» يسعدها ان تكرم لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بغرفة تجارة وصناعة البحرين، إذ ان اللجنة قامت بعمل مثمر وبناء في دعم قضايا الشعب الفلسطيني وخصوصا خلال الانتفاضة المجيدة، وقال إن جامعة «بيرزيت» حصلت على دعم كريم من اللجنة لإنشاء معهد مملكة البحرين لدراسات المرأة.

كما وجه حنا ناصر شكره وتقديره لرئيس اللجنة عبدالرحمن يوسف فخرو ولأعضاء اللجنة، وقال إن عمل اللجنة الدؤوب في دعم مؤسسات الشعب الفلسطيني هو إنجاز مهم يستحق كل التقدير من الشعب الفلسطيني ومؤسساته، فهو ترجمة فعلية وليست لفظية لمعنى الدعم والمؤازرة للشعب الفلسطيني، لافتا الى ان الجامعة قررت منح درعها الخاص للعام 2003/2004 الى لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بغرفة تجارة وصناعة البحرين للدور الذي قامت به في دعم نضال وكفاح الشعب الفلسطيني.

وكان رئيس اللجنة عبدالرحمن يوسف فخرو وجه كلمة خلال الاحتفال ألقيت نيابة عنه، تطرق فيها الى رؤية اللجنة وتوجهاتها في مجال دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، وقال إن اللجنة وهي تقوم بواجبها لم تكن تنتظر تكريما ومردودا من أي نوع، وإنما كانت تقوم بواجبها الذي يمثل ترجمة لموقف الشعب البحريني تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار فخرو الى ان لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني استطاعت بلورة آلية فاعلة من التنسيق والعمل المشترك مع مؤسسات فلسطينية أهلية مرموقة وموثوقة في مقدمتها مؤسسة التعاون ما أثمر عن جملة من المشروعات من أبرزها معهد البحرين لدراسات المرأة في جامعة «بيرزيت»، ومستشفى مملكة البحرين للأطفال في مجمع مستشفى رام الله.

يذكر ان مشروع معهد مملكة البحرين لدراسات المرأة في جامعة «بيرزيت» مولته اللجنة بكلفة 500 ألف دولار من حصيلة التبرعات التي قامت بها اللجنة، ويهدف مشروع المعهد الى رفع مستوى التعليم والخدمات المقدمة في حقل دراسات المرأة في فلسطين، ورفع مستوى وشأن المرأة الفلسطينية من خلال توجيهها وتقديم المعلومات والوسائل التربوية المتطورة والحديثة، وتقديم الدراسات والأبحاث المميزة للمساهمة في التوعية المجتمعية في قضايا المرأة

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً