العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

حكومة مصرية جديدة الأسبوع المقبل

قالت صحيفة «الأهرام» في نسخة مبكرة من عدد اليوم (الجمعة) أن حكومة مصرية جديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس حسني مبارك خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت إن رئيسا جديدا للوزراء سيتم اختياره «من بين أعضاء الحكومة الحالية أو من خارجها ويكلف بتشكيل الوزارة الجديدة التي ينتظر أن تشهد عددا من الوجوه الجديدة تسهم في الإسراع بالانتقال إلى عصر التكنولوجيا والمعلومات».

من جانب أخر طالب ثلاثة نواب مصريون، وزير الري محمود أبوزيد، بالكشف عن تفاصيل إقامة «إسرائيل» محطات مياه على الحدود، وطبيعة الاتصالات التي تجريها مصر بهذا الشأن. ودعا النواب في طلبات إحاطة عاجلة للوزير، إلى توجيه إنذار عاجل لـ «إسرائيل» بإغلاق هذه المحطات التي تتسبب في سحب المياه الجوفية من المخزون المصري في سيناء. وأصروا على ضرورة الكشف عن طبيعة الاتصالات التي تجريها مصر لوقف المخطط الإسرائيلي الجديد.


مجلس حقوق الإنسان المصري تلقى ثلاثة آلاف شكوى

برلمانيون مصريون يتهمون «إسرائيل» بسرقة مياه سيناء

القاهرة - وكالات

طالب ثلاثة نواب في البرلمان المصري وزير الري المصري محمود أبوزيد بالكشف عن تفاصيل إقامة «إسرائيل» محطات مياه على الحدود مع مصر. في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري أحمد كمال أبوالمجد أن عدد الشكاوى التي تلقاها المجلس يتجاوز ثلاثة الآلاف.

وطالب النواب في طلبات إحاطة عاجلة الوزير أبوزيد بتوجيه إنذار عاجل إلى «إسرائيل» لإغلاق هذه المحطات التي تتسبب في سحب المياه الجوفية من المخزون المصري في سيناء، مشيرين إلى أن إقامة هذه المحطات الإسرائيلية يهدد حقوق مصر في المياه الجوفية. كما أصر النواب على ضرورة الكشف عن طبيعة الاتصالات التي تجريها مصر لوقف المخطط الإسرائيلي الجديد. وكان النواب تلقوا معلومات عن مخطط إسرائيلي لسحب المياه الجوفية المتوافرة في الجزء الشرقي من سيناء، وأنه على رغم الكلفة العالية فقد أقامت «إسرائيل» هذه المحطات لسحب المياه من عمق آلاف الأمتار لتغطية احتياجاتها الشديدة من المياه.

على صعيد آخر، قال أبوالمجد إنه تم إحالة شكاوى «حقوق الإنسان» إلى الجهات المعنية والمختصة للفصل فيها والرد على أصحابها، مشيرا إلى أن المجلس ناقش في اجتماعه الليلة قبل الماضية تفعيل دوره في متابعة الشكاوى من خلال اللجنة الفنية المشكلة في المجلس، وأضاف انه سيتم الاتصال بعدد من الوزراء والجهات المعنية الأخرى لضمان إقامة آلية للتنسيق والمتابعة.

في غضون ذلك، هنأت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة الرئيس المصري حسني مبارك أمس بمناسبة عودته بعد إجراء عملية جراحية في الظهر في ألمانيا

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً