العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

ندوة بشأن دور سلوك المدير في نجاح المشاريع

عقد معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي بالبحرين ندوة فنية تحت عنوان «اليوم يومٌ جيد - دور سلوك مدير المشروع في نجاح المشاريع» بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي «تمكين». وانعقدت الندوة في قاعة هشام الشهابي بمقر جمعية المهندسين البحرينية.

وهدفت الندوة إلى التعريف بتأثير سلوك مدير المشروع على نتائج ومخرجات المشروع بالإضافة إلى أفراد فريق العمل وأصحاب المصلحة من تنفيذ المشروع كما تطرق مدير المشروع المحترف الحاصل على شهادة الماجستير والمؤسس والمدير المسئول لشركة بسيرو لإدارة المشاريع، ألفونسو بوسيرو، إلى خبرته العملية ورحلته من التعاطي السلبي وتأثيره السيئ على المشروع إلى الوصول إلى النضج بالسلوك الإيجابي لإدارة المشاريع.

وبدأت الندوة بكلمة من الرئيس التنفيذي لـ «تمكين»، عبدالإله القاسمي، والذي قدم عرضا موجزا عن أهداف «تمكين» وعلاقتها المتميزة مع معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي.

وأعرب رئيس جمعية المهندسين البحرينية، عبدالمجيد القصاب عن استمرار المعهد في توفير الفرص للحضور من مديري المشاريع والمهندسين والمخططين والأكاديمين ومديري الموارد البشرية لتبادل الخبرات مع متحدثين دوليين لهم باع طويل وخبرة طويلة في مجال إدارة المشاريع.

من جانبها، قدمت مدير العروض غير التقنية والعلاقات الإجتماعية، ندى خنجي، عرضا عن معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي تضمن نبذة تاريخية ورسالة ورؤية المعهد والانجازات التي حققها بالإضافة إلى إحصاءات عن النمو في أعضاء المعهد وعدد مديري المشاريع المعتمدين. كما أعلن مدير العلاقات المؤسسية، أحمد النعيمي، البدء في تنفيذ دراسة بالتعاون مع «تمكين» الشريك الاستراتيجي للمعهد وشركة إيرنست يونغ عن تطبيق إدارة المشاريع في القطاع العام والخاص وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها في المنطقة التي يقوم بها معهد إدارة المشاريع.

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً