العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

«لجنة ممتلكات» تكثف اجتماعاتها للانتهاء من مسودة تقريرها النهائي

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن مدى قيام شركة ممتلكات البحرين القابضة في تحقيق أهدافها برئاسة النائب محمدجميل الجمري اجتماعها يوم أمس (الأربعاء)، وذلك للاطلاع على مسودة التقرير النهائي للجنة. وأكد الجمري أهمية تكثيف اجتماعات اللجنة خلال الفترة القادمة للانتهاء من وضع الملاحظات على مسودة التقرير ووضع التوصيات تمهيدا لعرض التقرير بصورة نهائية على اللجنة في اجتماعها الأسبوع القادم.

وصرح الجمري، في بيان صحافي صادر عن مجلس النواب، بأن اللجنة توقفت عند الأغراض التي من أجلها أنشئت شركة مملتكات القابضة، إذ استعرضت ما لديها من معلومات استقتها من ردود الحكومة على بعض أسئلة اللجنة بالإضافة إلى ما ورد في تقرير ديوان الرقابة المالية لعام 2008 بخصوص الشركة وكذلك المعلومات التي وردت للجنة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب.

وأضاف أن النقاش قد تركز على تملك شركات ممتلكات لأسهم وحصص الحكومة في عدد من الشركات وكذلك فيما يخص التأسيس والمساهمة في تأسيس مشروعات أو شركات جديدة.

وأجرت اللجنة البرلمانية مقارنة بين ما لديها من معلومات بخصوص شركة مطار البحرين وشركة حلبة البحرين الدولية مع بعض الردود التي وردت إلى اللجنة وكذلك المعلومات التي استقتها من لجنة الشئون المالية والاقتصادية.

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:49 م

      الاستملاك يدعمه القانون

      ليس بالضبط ولاكن كل ارض يقطنها الانسان ولم يظهر لها شخص او وريث يحق لمن سكنها استملاكها فما بالك بلااراضي التي من المفترض وبالحق الطبيعي تقدم مصلحة المواطن على الدولة والمتنفذين

اقرأ ايضاً