العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

حضور كبير في الندوة النسوية وتأهل الديوانية والنجوم

السبت فعالية المشي لمركز كرانة ويسبقه الفحص الطبي

عقدت يوم أمس الأول في صالة مركز كرانة الندوة النسوية ضمن فعاليات المهرجان الصحي الذي يقيمه المركز على مدى أسبوعين بحضور كبير من نساء القرية (نحو 100 امرأة من جميع الاعمار).

وتطرقت المحاضرة عديلة الصياد إلى مسألة التوعية الكهربائية والصحية والبيئية وغيرها من النقاط الأخرى ومردودها على الأسرة وعدم حدوث الأخطاء والكوارث نتيجة عدم اتباع أسلوب السلامة. هذه الندوة تفاعل معها النسوة اللائي حضرن الفاعلية وكانت ردود الفعل أكثر من جيدة، وطالبن بتكرار هذه الندوة في الوقت القريب، وقلن بضرورة الفحص للنساء في كيفية التعامل مع هذه الأمور. بالإضافة إلى الإرشاد لتهيئة المرأة للعمل في البيت بالصورة السليمة. فيما أبدت المحاضرة الصياد استعدادها للحضور لإلقاء محاضرة أخرى.


السبت فعالية المشي بـ 2 كلم ونصف

ومن جانب آخر، تم تشكيل لجنة خاصة بفعالية المشي مكونة من سيدطاهر باقر وفيصل علوي وعادل مرهون ومحمود خليل والذين سيقومون بالتسجيل وتوزيع الأرقام والقمصان الخاصة بالمشي بعد إجراء الفحص من قبل جمعية السكر البحرينية وجمعية الكلى البحرينية. وقد تم تحديد يوم السبت المقبل 17 ابريل/ نيسان الجاري موعد فعالية المشي بطول 2 كلم ونصف، إذ يبدأ الفحص عند الساعة 3.30 عصرا حتى 4.45 عصرا، على أن يبدأ المشي عند الساعة 5.00 عصرا. ستقوم اللجنةبتوزيع الأرقام قبل بدء المشي لدخول السحب عند نهاية المشي، وسيتم السحب على 20 جائزة قابلة للزيادة فيما لو زاد عدد المشاركين. تم توجيه الدعوة إلى مجموعة جواد التجارية للحضور لكونها راعية المهرجان، ولغياب الرئيس الفخري خارج البحرين سيحضر نيابة عنه أمير جواد. كما تم توجيه الدعوة إلى جمعية الحراك البحرينية والمؤسسة العامة.


12 لوحة رسم لطالبات كرانة

وفي مجريات المهرجان، اجتمع رئيس مركز كرانة سيدشبر الوداعي مع مديرة مدرسة كرانة الابتدائية للبنات. وتمت مناقشة المسابقة الخاصة بالرسم وتسليم 12 لوحة رسم تقدمت بها بعض الطالبات، وسيتم عرضهن على لجنة خاصة بالتحكيم وسيتم تكريم الفائزات في فعالية الرسم.

وأشاد الوداعي بالتعاون الكبير الذي أبدته المدرسة المتمثل في المديرة. وتم التأكيد على المشاركة في مسابقات المؤسسة العامة للرسم باللوحات الفائزة وسيتم إصدار تقويم لحفظ هذه الرسومات.


تعادل السكراب وعجيب وتأهل الديوانية والنجوم

وفي فعالية الدورة الكروية، خرج السكراب وعجيب من الدورة بالتعادل الخاسر (2/2)، ما أعطى النجوم والديوانية التأهل إلى الدور الثاني. واليوم تقام مباراة هذين الفريقين (النجوم مع الديوانية) لتحديد الفريق الأول في المجموعة عند الساعة 4.30 عصرا.

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً