العدد 2787 - الجمعة 23 أبريل 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1431هـ

«التأهيل الاجتماعي» تفتتح فعاليات «معرض الكتاب»

بمشاركة 20 جهة حكومية

افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية فعاليات معرض الكتاب بمشاركة عدد من المدارس الحكومية والمكتبات العامة ودور ومراكز ذوي الإعاقة وذلك بمناسبة يوم المكتبة في صالة المركز مؤخراً، برعاية الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية بدرية الجيب.

وأوضحت رئيسة قسم المراكز التأهيلية الأكاديمية والمهنية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية فاتن كمال أن معرض الكتاب السنوي الذي نظمة مركز التأهيل الأكاديمي والمهني قد حظي بمشاركة ما يقارب 20 مدرسة حكومية من مختلف المراحل الدراسية للبنين والبنات الموزعة على محافظات المملكة بالإضافة إلى دور ومراكز ذوي الإعاقة وعدد من المكتبات.

وأضافت كمال «حرصنا في هذا المعرض السنوي على أن نجدد محتوى العرض بما يتناسب مع الفئات المشاركة وذلك من خلال تشكيل لجنة المعروضات الخاصة، التنظيم، السكرتارية، الإعلانات والتصوير، المواصلات، بيع المأكولات ولجنة بيع الهدايا والألعاب.

وقالت: استطاع المعرض أن يحقق الأهداف المرجوة احتفالاً بيوم المكتبة وذلك من خلال عرض مخرجات المكتبات المشاركة واطلاع المدعوين على الخدمات والأنشطة المتوافرة بمكتبة المركز والحرص على إدماج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مع طلاب مدارس وزارة التربية والتعليم والتعرف على إمكانيات وقدرات واكتشاف مواهـب الطلبة من خلال الأجهزة الموجودة في المكتبة وكذلك إبراز أهمية المكتبة في شتى المجالات وخاصة التعليمية والتأهيلية والتدريبية.

وأكدت كمال أن المعرض قد أسهم في تبادل الخبرات الثقافية والتعليمية بين المشاركين وتوسيع القاعدة المعلوماتية لدى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بما يعزز المسيرة التعليمية التي تتسم بتطوير القدرات والمؤهلات الفكرية.

العدد 2787 - الجمعة 23 أبريل 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً