العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ

البحرين تستضيف ندوة «الإسلام والديمقراطية» ديسمبر المقبل

تنظم بالتعاون مع «الوسط»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 سبتمبر 2004

تستضيف البحرين ندوة عن «الإسلام والديمقراطية» ينظمها مركز دراسة الإسلام والديمقراطية، ومقره في واشنطن بالتعاون مع صحيفة «الوسط».

وقال منسق اللجنة التحضيرية عباس بوصفوان: «إن اتفاقا تم مع مدير برامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المركز المذكور علي أبوزعكوك، الذي زار البحرين حديثاً، على عقد الندوة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل»، وأشار إلى أن اتصالات تجري مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتشكيل اللجنة التحضيرية، موضحا أن نحو خمسين شخصية تمثل مختلف التوجهات ستدعى للمشاركة في أعمال الندوة التي تستهدف إيضاح أن الديمقراطية والإسلام لا يتعارضان.

أما المنتدين الرئيسيين في الندوة فأكد بوصفوان أنها ستكون شخصيات مرموقة من داخل البحرين وخارجها، مفضلا عدم ذكر أسماء، «ريثما يتم إقرارها بشكل نهائي».

وقال: «إن صحيفة «الوسط» اعتادت عمل منتديات وحوارات في قضايا الشأن العام كجزء أصيل من برنامجها في خدمة البحرين وأهلها، وهي حريصة على التعاون مع كل الفعاليات الوطنية لإنجاح الرؤى الجديدة»، مضيفا: «أن هناك فعاليات أخرى قيد الدرس سيعلن عنها قريبا».

وكان زعكوك التقى النائب الأول لرئيس مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير والنائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالهادي مرهون، اللذين رحبا باستضافة البحرين للندوة، فيما أكدت عدد من الفعاليات المدنية التي التقاها زعكوك، أن الندوة مهمة في هذا التوقيت بالذات

العدد 732 - الإثنين 06 سبتمبر 2004م الموافق 21 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً