العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ

انتهاء العمليات ضد الحوثي

أعلن رئيس أركان الجيش اليمني محمد القاسمي، أن القوات الحكومية أنهت أمس العمليات العسكرية الرئيسية ضد معاقل الزعيم الديني حسين بدرالدين الحوثي.

وأوضح في مؤتمر صحافي أن الجيش مازال يتعقب الحوثي. وتوقع القاسمي الانتهاء من عمليات المطاردة خلال 24 ساعة.


لجنة الوساطة تعود إلى صنعاء لتقديم تقرير لصالح

المعارك مع الحوثي تحسم خلال 24 ساعة

صنعاء - وكالات

توقع مسئول عسكري يمني رفيع أمس أن تنتهي المعارك مع الزعيم الديني حسين بدر الدين الحوثي خلال الـ 24 ساعة المقبلة، بعد أن أحكمت القوات النظامية الحصار على آخر معاقله في جبال مران القريبة من الحدود السعودية.

وصرح رئيس هيئة الأركان العامة محمد القاسمي بأن «رجال القوات المسلحة يخوضون الآن معركتهم الأخيرة مع الحوثي ومن تبقى من أتباعه، وأن مواجهات عنيفة تدور حالياً مع المتمردين في قريتي «الحوثي وسلمان» وهما آخر معقلين يوجد فيهما المتمرد الحوثي».

وتوقع القاسمي في تصريحه على موقع وزارة الدفاع اليمنية الإلكتروني «سبتمبر نت» أن تتم السيطرة على القريتين وانتهاء المعارك وتصفية المنطقة من المتمردين بشكل كامل في غضون 24 ساعة. ومن جانبهم أكد ضباط ضمن القوات الحكومية في صعدة أمس أن المواجهات مع الحوثي دخلت مربع الحسم الأخير، وأن وحدات الجيش الخاصة اقتحمت معاقل الحوثي وأتباعه في جبل مران، مخترقة جميع التحصينات، والسواتر الدفاعية التي كانوا يحتمون خلفها.

ومن جهة أخرى، عادت إلى صنعاء لجنة الوساطة التي تشكلت بتوجيهات من الرئيس علي عبدالله صالح لإقناع الحوثي بتسليم نفسه، بعد فشلها في مهمتها. ومن المقرر أن تقدم اللجنة تقريراً عن نتائج مهمتها للرئيس. وذكر الموقع الإلكتروني لحزب «المؤتمر الشعبي العام الحاكم» أن 8 من أعضاء اللجنة عارضوا إصدار بيان بشأن رفض الحوثي الانصياع للوساطة التي كانت تهدف منحه فرصة تسليم نفسه للعدالة وتجنب المزيد من إراقة الدماء

العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً