العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ

«موقعة» رياضية بين الصين واليابان في النهائي

منتخبنا رابع آسيا والعاهل يهاتفهم فرداً فردا

تختتم اليوم (السبت) البطولة الآسيوية الثالثة عشرة بنهائي تاريخي يجمع الغريمين التقليديين الصين صاحب الأرض والجمهور، واليابان حامل اللقب الآسيوي. وستقام المباراة على استاد العمال في بكين عند الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت مملكة البحرين.

وستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في المباراة النهائية للبطولة، وأحرزت اليابان اللقب مرتين من قبل بينما لم يسبق للصين أن أحرزته وأفضل إنجاز لها كان تأهلها للنهائي في الدورة الثامنة في سنغافورة قبل أن تخسر أمام السعودية صفر/2.

وكانت البطولة فرصة ذهبية للصينيين لإبراز مشاعر الكراهية التي يكنونها لليابانيين منذ أن اعتدوا على أراضيهم في الحرب العالمية الثانية. واستقبل الجمهور الصيني المنتخب الياباني بفتور وعدائية طوال البطولة، وارتفعت وتيرة التصريحات المتبادلة بينهما وخصوصا عبر الصحف ووصل الأمر إلى وزارتي الخارجية وحكومتي البلدين، ويتحسب المراقبون نشوب أزمة دبلوماسية بين البلدين بسبب المباراة.

(التفاصيل ص 20)

من جهة أخرى حل منتخبنا الوطني في المركز الرابع في البطولة بعد خسارته أمام نظيره الإيراني 2/4، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في بكين وسجل أهداف منتخبنا طلال يوسف وصالح فرحان، بينما سجل أهداف المنتخب الإيراني علي دائي (هدفين) وعلي كريمي وجواد ناكونن.

(التفاصيل ص 21)

وأجرى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالا هاتفيا تحدث فيه جلالته مع جميع اللاعبين مثمنا الانجاز المتميز الذي حققه المنتخب البحريني لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الآسيوية معتبراً جلالته هذا الانجاز تتويجاً للجهود الطيبة التي بذلتها أسرة المنتخب الوطني على امتداد السنوات الأخيرة التي حققت فيها كرة القدم البحرينية قفزات ملحوظة على مختلف الصعد.


أشاد بإنجاز المنتخب في كأس آسيا

الملك المفدى يجري اتصالات هاتفية مع جميع لاعبي المنتخب

أم الحصم - المؤسسة العامة

ثمن عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الانجاز المتميز الذي حققه المنتخب البحريني لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الآسيوية معتبراً جلالته هذا الانجاز تتويجاً للجهود الطيبة التي بذلتها أسرة المنتخب الوطني على امتداد السنوات الأخيرة التي حققت فيها كرة القدم البحرينية قفزات ملحوظة على مختلف الصعد.

وأعرب جلالة الملك في اتصالات هاتفية أجراها مع لاعبي المنتخب فرداً فرداً عقب ختام مباراة المنتخب مع نظيره الإيراني أمس عن تقديره البالغ للمستوى المشرف الذي قدمه اللاعبون خلال البطولة وحققوا من خلاله نتائج جيدة ساهمت في رفع علم المملكة في الحدث الرياضي الكبير متمنياً جلالته التوفيق والنجاح للمنتخب الوطني في البطولات الدولية المقبلة. وأعرب لاعبو المنتخب الوطني عن اعتزازهم الكبير باللفتة الملكية الكريمة التي تركت أطيب الأثر في نفوس اللاعبين الذين عاهدوا جلالة الملك ببذل كل جهد من شأنه رفع علم المملكة في جميع المحافل

العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً