العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ

اليوم ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي في بطولة بريطانيا

تنطلق منافسات بطولة بريطانيا الدولية للقدرة بمشاركة الفريق الملكي البحريني لسباق القدرة للخيل بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكل من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وخالد الرويعي وحمد المريسي، كما يشارك في السباق الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة من اسطبل الطليعة ويهدف الفرسان الى التأهل لبطولة العالم لسباق القدرة للخيل التي ستقام يوم 28 يناير/ كانون الثاني العام المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة وقد تأهل من الفريق الملكي الشيخ ناصر.

واستعدادا للسباق الذي سيكون عبر ستة مراحل أدى الشيخ ناصر والشيخ خالد وافراد الفريق الملكي فور وصولهم موقع السباق تدريبات شاملة ولمسافة محدودة وذلك بهدف الاطلاع على نوعية الأراض والمسار الخاص لكل مرحلة والاطلاع على نقاط التوقف والتزود بالمياه وجميع متطلبات المراحل الستة للسباق، علما بأن المرحلة الأولى ستبدأ في الصباح الباكر التي ستكون لمسافة 31 كيلومتراً وفترة الاستراحة بعد المرحلة 30 كيلومتر، والمرحلة الثانية 38 كيلومتر والاستراحة 30 دقيقة والثالثة 26 كيلومتراً والاستراحة 40 دقيقة، والرابعة 30 كيلومتراً والاستراحة 40 دقيقة، والخامسة 23 كيلومتراً والراحة 40 دقيقة، والخامسة 23 كيلومتراً والاستراحة 40 دقيقة، أما المرحلة السادسة والأخيرة 12 كيلومتراً.

وقد أعلنت جميع الشروط واللوائح الخاصة بالبطولة ودوليا في مثل هذه البطولات خلال المراحل وستكون دقات القلب 64 نبضة في الدقيقة كما ان الاوزان ستطبق في البطولة .

ويتوقع ان تشهد البطولة منافسات قوية طوال المراحل الستة في السباق وعقد يوم أمس الجمعة الاجتماع الفني كما وجد الفرسان في القرية والفحص البيطري اضافة الى تزويد الفرسان باللوائح والشروط الخاصة بالسباق والمراحل.

وقال الشيخ ناصر إن البطولة تعد من البطولات المهمة والقوية في بريطانيا لذلك حرصنا على المشاركة نظرا الى اهميتها ومشاركة ابرز الفرسان في العالم وأوروبا.

وسنشارك من أجل اكمال تأهيل المجموعة الأخرى في الفرسان بعد ضمان تأهلي الى بطولة العالم المقبلة في دبي.

من جانبه قال الشيخ خالد الذي يشارك من أجل الفوز بسباق 160 كيلومتراً إن البطولة فرصة طيبة اليوم من أجل رفع رصيد الفوز في بطولات الـ 160 كيلومتراً وذلك من اجل التأهيل الى بطولة العالم وأحرص على بذل الجهد الكبير للتأهل للبطولة بأكمال المسابقات الثلاثة المطلوبة للتأهل.

وكان مدير الفريق الملكي لسباق القدرة للخيل فيصل حسن العجمي سبق وصول الفريق الى موقع السباق للاطمئنان على جميع الامور في القرية الى ان مشاركة الفريق الملكي ناجمة في ظل المستويات المرتفعة وحرص الشيخ ناصر لتأهل فرسان الفريق الى بطولة العالم.

وأكد الشيخ دعيج ان المشاركة ستكون من أجل كسب المزيد من الخبرة وخصوصا ان البطولة تشهد مشاركة ابطال العالم

العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً