العدد 704 - الإثنين 09 أغسطس 2004م الموافق 22 جمادى الآخرة 1425هـ

رحيل رجل وبقاء تاريخ مكتنز بالنضال

سيد ضياء الموسوي comments [at] alwasatnews.com

كان تشييعاً يليق برجل مثله، خدم البلد وراح أيام النضال يحمل خشبته التي سيصلب عليها، لم يكلّ ولم يملّ من الترحال، لم يكن في يوم من الأيام ليفرق بين مواطن وآخر. كان صورة حية للوحدة الوطنية تتحرك على الأرض. أحبه الجميع لأن قلبه كان ينبض للجميع. كانت دموعه أيام قانون أمن الدولة تتصبب مع دمع كل مواطن... انه المناضل الوطني الغيور عبدالله فخرو. لقد فقدت البحرين قبل يومين رجلاً من رجالاتها الكبار الذين قدموا الكثير في صالح الحرية والديمقراطية. إن جزءاً مما نعيشه اليوم من شفافية وجوّ ديمقراطي هو بفضل أمثال هؤلاء الرجال الذين لم يكلوا ولم يملوا ساعة الازمات من البوح بالحقيقة والمطالبة بالحريات.

حق للمحرق أن تفتخر بهذا الرجل، وأن تجعل من ذكراه ذكرى وطنية تحيا دائماً وتذكرنا دائماً بالصورة المشرقة للكبار الذين شاخت أبدانهم ولم تشخ ضمائرهم من الدفاع عن الحرية والكرامة وحقوق الإنسان.

لقد كان محل احترام وتقدير الجميع، لهذا كان الحدث كبيراً وآلم جميع البحرينيين. فوفاءً لهذا الأب الكبير ولشيبته التي اشتعل بياضها في السنين العجاف حضر تشييعه ومراسم الدفن والعزاء معظم البحرينيين ومن شتى اطيافهم بمن فيهم بعض الوزراء وعلماء الدين والمثقفين ورجال السياسة.

إن بناءنا للمجتمع الإسلامي القائم على ترسيخ الوحدة الوطنية سيعمل على ترسيخ حياة قائمة على التسامح.

إشارات

1- جاءني رد من الاسكان بشأن عائلة محمد حسن محمد يقول: «بالاشارة إلى الموضوع اعلاه نود افادتكم بأن العائلة المذكورة لديها الطلب رقم 468/ بيت/ 2002، وعلى رغم حداثة طلبها واستجابة لطلبكم بمساعدتها في توفير مسكن فقد تم بتاريخ 21 مارس/آذار 2004 تخصيص الوحدة السكنية رقم 1634 طريق 1028 في مدينة حمد لها، وسيتم تسليمها اياها بعد الانتهاء من عملية الصيانة اللازمة. وكيل الوزارة المساعد نبيل أبوالفتح».

2- يعاني الكثير من موظفي إدارة نقل الكهرباء والماء من ثبات درجاتهم لسنين طويلة، إذ هم على الدرجة الثانية بينما مضى على خدمة الكثير منهم ما يربو على 15 سنة. أين هو المدير من ذلك؟ وإلى متى تبقى الطبقة العمالية طبقة معدمة؟

3- التوظيف في السجل السكاني والإحصاء والجمارك وديوان الخدمة المدنية والداخلية والخارجية والقوة والتجارة والصحة لا يتم الإعلان عنه في الصحافة، طبعاً هي وبقية المؤسسات. والسؤال: لماذا؟ أين هي الشفافية من ذلك؟

4- ملف التعليم الصناعي: وعدت بالتكلم عنه بالتفاصيل ولكن جاءني اتصال من الوكيل المساعد للتربية لترتيب موعد بشأن الموضوع. وهنا أعد المتابعين للملف بإيصال وجهة نظرهم في الموضوع.

5- متى تنتهي طريقة التوظيف بالنَسَب، وتحويل الإدارات إلى إدارات عائلية؟

إقرأ أيضا لـ "سيد ضياء الموسوي"

العدد 704 - الإثنين 09 أغسطس 2004م الموافق 22 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً