العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

ولي العهد: ندعم اتخاذ الشركات العالمية من البحرين مقراً لها

خلال زيارته لـ «الطيران المدني» وشركة «دي اتش إل»

قام ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أمس، بزيارة إدارة شئون الطيران المدني. ولدى وصول سموه كان في الاستقبال وزير المواصلات سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ووكيل الوزارة لشئون الطيران المدني عبدالرحمن القعود وعدد من كبار المسئولين. وخلال الزيارة ألقى سمو وزير المواصلات كلمة ترحيبية أكد فيها أن زيارة سمو ولي العهد القائد العام انطلاقة قوية في مسيرة الدعم والمؤازرة التي يحظى بها قطاع الطيران المدني من لدن سموه، وذلك إيماناً من سموه بأهمية الدور المنوط بهذا القطاع في الإسراع بعجلة التنمية الاقتصادية كأحد المحاور الأساسية في بناء النهضة.

ثم قدم سمو وزير المواصلات شرحاً إلى سمو ولي العهد القائد العام عن سير العمل بشئون الطيران المدني وإنجازاته وخططه ومشروعاته لتطوير العمل واستيعاب الطلب على خدمات الطيران والشحن الجوي وغيرها من الخدمات المساندة. وجرى التوجيه إلى إعداد خطة استراتيجية لتطوير واستثمار المرافق كافة التابعة إلى مطار البحرين الدولي بالشكل الذي يلبي ويخدم الاحتياجات المقبلة.

ثم قام سموه يرافقه سمو وزير المواصلات بجولة اطلع خلالها على الخدمات التي تقدمها إدارة شئون الطيران المدني للشركات العالمية العاملة في مطار البحرين الدولي، إذ اطلع سموه على مبنى شركة «باكس اير» للطيران الخاص.

وبهذه المناسبة أعرب ولي العهد القائد العام صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به إدارة شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات من أجل الارتقاء بالخدمات المتصلة بحركة الطيران كافة وخدمات المسافرين عبر مطار البحرين الدولي والشحن الجوي، وبجهود المسئولين فيها في استقطاب كبريات الشركات العالمية، لتتخذ من البحرين مركزاً لعملياتها في المنطقة والشرق الأوسط، مؤكدا سموه أن هذه الجهود عززت المكانة الرائدة والمتميزة لمملكة البحرين في خدمات الطيران المدني ودعم البنية الأساسية لمطار البحرين الدولي ليكون محطة بارزة على صعيد الحركة الجوية وما يتصل بها من خدمات، مشيداً سموه بالمتابعة التي يوليها وزير المواصلات والقائمون على قطاع الطيران المدني لتطوير الإدارة والتي كان لها الأثر الطيب فيما تحققه هذه الخدمات من سمعة ونجاح على مستويات متقدمة.

كما قام ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة عصر أمس بزيارة المقر الرئيسي لشركة دي اتش ال العالمية في مطار البحرين الدولي، ولدى وصول سموه يرافقه وزير المواصلات سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة كان في الاستقبال الشريك المعتمد لشركة دي اتش ال في المملكة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة ومدير الشركة للشئون المحلية في الشرق الأوسط جون جيزوم.

وقام سمو ولي العهد بجولة اطلع خلالها على مختلف اقسام الشركة واستمع الى شرح بشأن الاجهزة الحديثة المستخدمة في المناولة وفرز الطرود البريدية وبرامج الشركة نحو تطوير عملياتها في مجال الشحن الجوي انطلاقا من مملكة البحرين

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً