العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

«تكريم العمال المجدين» لتسلم ترشيحات الشركات

التنسيق مع «الصناديق» لتقديم أسماء المواطنين العاملين في مجلس التعاون

عقد صباح أمسس برئاسة الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل والشئون الاجتماعية صادق الشهابي الاجتماع السابع للجنة تكريم العمال المجدين والمتفوقين بمنشآت القطاع الأهلي الذي تقيمه الوزارة برعاية صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى وذلك بحضور الأعضاء بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالوزارة.

واستعرضت اللجنة جهود متابعة طلبات الترشيح من خلال معايير واجراءات دقيقة تحرص اللجان الفرعية التدقيق فيها للتأكد من سلامة وصلاحية الترشيحات المقدمة من المؤسسات والشركات التي تمت مخاطبتها هذا العام لترشيح عمالها المجدين والمتفوقين والتي بلغ عددها (805) منشآت استجابت منها 113 منشأة فقط حتى الآن قامت بترشيح 408 عمال و43 إدارياً، وهي تخضع للمعايير الموضوعة، كما قامت اللجنة بإعادة صوغ استمارات الترشيح للعامل المجد والإداري البارز والعامل المغترب.

وذكر الشهابي أن الوزارة قامت هذا العام بإدخال برنامج لتكريم المواطنين من العاملين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك رغبة منها بمشاركة هؤلاء العمال زملاؤهم من العمال المجدين والمتفوقين بالقطاع الأهلي، إذ تقرر تكريم 6 عمال يعملون في القطاع، مشيرا في هذا الصدد إلى انه قد تم مخاطبة الصناديق الخيرية للمساعدة في حصر أعداد العمال المغتربين في الخارج وموافاة اللجنة قوائم بأسمائهم.

وأوضح ان برنامج التكريم في السنوات الأخيرة تم تطويره ليشمل بالإضافة إلى العمال المجدين وعددهم 75 عاملا تكريم (10) من الإداريين (4) من رواد العمل بالإضافة إلى تكريم (8) من المنشآت المتميزة وهي منشأتان لتميزهما في مجال البحرنة، ومنشأتان لتميزهما في مجال تدريب وتأهيل العمالة الوطنية، ومنشأتان لتميزهما في مجال السلامة وسلامة بيئة العمل، ومنشأتان لتميزهما في مجال توظيف العمالة الوطنية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الشهابي ان اللجنة ادخلت بعض الفعاليات الى برنامج تكريم العمال المجدين إذ يقام على هامش الحفل معرض لمنجزات العمال وابتكاراتهم بالإضافة إلى عرض حي للوظائف والمهن التي تميزت العمالة الوطنية فيها. يذكر ان لجنة حفل التكريم تضم في عضويتها ممثلين عن الوزارات ذات العلاقة والهيئات الرسمية والإتحاد العام لعمال البحرين وبعض الممثلين عن كبرى الشركات

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً