العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

البلديات تأخرت في استملاك أرض «باربار الصحي»

إحدى الوثائق ضائعة والأخرى صاحبها خارج البحرين... الصحة:

قال وكيل وزارة الصحة عبدالعزيز حمزة في تصريح خاص لـ «الوسط» «إن وزارة الصحة مازالت تنتظر انتهاء إجراءات استملاك الأرض المخصصة لبناء مركز صحي في منطقة باربار، مشيرا إلى أن استكمال هذه الإجراءات من اختصاص وزارة شئون البلديات والزراعة بالتنسيق مع وزارة الأشغال والإسكان.

وفصل حمزة أن الأرض المراد بناء المركز الصحي عليها هي عبارة عن قسيمتين، كاشفا أنه من خلال المراسلات مع الجهات المختصة تبين أن المالك الأول غير موجود في البحرين والمالك الثاني أضاع وثيقته وهذان هما السببان في تأخر استكمال إجراءات استملاك القسيمتين.

وأكد حمزة أنه «عند استكمال إجراءات استملاك القسيمتين فإن بناء المركز لن يستغرق أكثر من ستة شهور، والكرة الآن في ملعب وزارتي البلديات والأشغال والإسكان.

وعلى الصعيد نفسه بين مسئول المراكز الصحية محمد القحطاني «أن المكتب الفني لصندوق التنمية الكويتي» والذي سيمول بناء المركز بمبلغ مليون وثلاث مئة ألف دينار عينوا مكتبا هندسيا للبدء في عملية رسم الخرائط، ومن ثم عرض المشروع للمناقصة، إلا أن ذلك لن يستكمل بدون الوثيقة وبدون شهادة المسح».

مؤكدا القحطاني «إن الإجراءات تأخرت ولابد من التسريع فيها وخصوصا أن المنطقة تحتاج إلى هذا المركز احتياجا ماسا».

من جهته قال ممثل الدائرة الرابعة في المحافظة الشمالية، علوي سيد شرف «منذ التغيير الوزاري في وزارة الصحة لم تصل إلينا معلومات عن مستجدات الأمور بشأن المركز الصحي، وليس لدينا معلومات جديدة عن المشروع أبدا».

وأوضح شرف أن المجلس لديه علم بأن الموازنة موجودة إلا أن هناك مشكلة مع مالك الأرض بشأن مبلغ التعويض ولم نعرف هل حُسم هذا الأمر أم لم يُحسم بعد».

وأكد شرف أن مجلس بلدي المحافظة الشمالية سيبحث موضوع المركز الصحي في دور الانعقاد الحالي، مشيرا إلى أن ذلك ليس من أولويات الأجندة المطروحة على جدول أعمال المجلس البلدي في دور انعقاده الجديد والحالي «وإن هناك أموراً أكثر أهمية»

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً