العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ

العين يستهل حملة الدفاع عن لقبه باختبار صعب في«أبطال آسيا»

يستهل العين الإماراتي اليوم الثلثاء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة شومبوك موتورز الكوري الجنوبي على استاد القطارة في مدينة العين في ذهاب الدور ربع النهائي.

ويخوض العين، الذي جنبته القرعة خوض الدور الأول، المسابقة هذا الموسم بفريق مختلف عن الفريق الذي أحرز اللقب الموسم الماضي إذ يقود جهازه الفني الفرنسي ألان بيران خلفا لمواطنه برونو ميتسو الذي انتقل إلى تدريب الاتحاد القطري واصطحب معه المهاجم البرازيلي رودريغو منديز الذي كان له الفضل في التتويج بتألقه في المباريات الأخيرة.

ويسعى العين إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي وعزز صفوفه لهذا الغرض بلاعبين أجنبيين هما الباراغوياني روبرتو اكونا والكولومبي مولينا بالإضافة إلى عودة هدافه العاجي ابو بكر سانوغو الذي غاب عن الدورين نصف النهائي والنهائي الموسم الماضي بسبب الإصابة.

ويعول بيران على نخبة من النجوم المحليين في مقدمتهم القائد محمد عمر وسبيت خاطر وحميد فاخر وسلطان راشد ورامي يسلم وعلي الوهيبي والحارس وليد سالم، بالإضافة إلى عودة قلب دفاعه فهد علي بعد تعافيه من الإصابة في الرباط الصليبي اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية أبعدته عن منافسات الموسم الماضي.

ولن تكون مهمة العين سهلة خصوصا وان منافسه أبلى البلاء الحسن في الدور الأول إذ تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام جوبيلو ايواتا الياباني، وبالتالي فهو يسعى إلى مواصلة نجاحاته في المسابقة هذا الموسم.

ويلعب اليوم أيضا، داليان الصيني مع الاتحاد السعودي على استاد العمال في بكين في اختبار صعب للأخير الذي سيحاول تحقيق نتيجة ايجابية ترفع معنويات لاعبيه خصوصا وانه سيلعب مباراة الإياب على أرضه في الثلثاء المقبل. ويحوم الشك حول مشاركة محمد نور وعبدالله الواكد والبرازيلي تشيكو بسبب الإصابة. وكان داليان تصدر المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات مقابل خسارة واحدة. وفرضت الكرة الإماراتية نفسها بقوة في المسابقة هذا الموسم، إذ يمثلها ثلاثة فرق في ربع النهائي وهي بالإضافة إلى العين الوحدة والشارقة. ويخوض الوحدة اختبارا لا يخلو من صعوبة غداً الأربعاء عندما يستضيف باختاكور الاوزبكستاني. ويأمل الوحدة بقيادة مدربه الجديد الألماني راينر هولمان في تحقيق نتيجة ايجابية تجعله يخوض مباراة الإياب بارتياح كبير.

وعزز الوحدة صفوفه بالكولومبي فالنتيرا والعاجي توني والمالي تينيما نداي إذ سيشكلون قوة ضاربة إلى جانب الثلاثي إسماعيل مطر وحيدر الوعلي وعبدالسلام جمعة، فيما سيغيب عنه بشير سعيد وعبد السلام جمعة بسبب الإصابة. ويحل الشارقة ضيفا على سيونغنام شونما الكوري الجنوبي في مهمة صعبة أيضا.

ودعم الشارقة صفوفه بالفرنسي ندياي سيمبا والبرازيلي جيديلسون لينضما إلى البرازيلي اندرسون، فيما خسر جهود لاعب وسطه المغربي عثمان العساس المنتقل إلى الاتحاد القطري.

ويأمل الشارقة الذي يقوده المدرب التونسي يوسف الزواوي خليفة المحلي جمعة ربيع إلى العودة بنتيجة التعادل على الأقل. وأبلى الشارقة بلاء حسنا بتأهله إلى ربع النهائي على حساب فرق قوية منها الهلال السعودي، وما يزال فوزه عليه في الجولة الأخيرة في الشارقة 5/2 عالقا في الأذهان وأدى إلى إقالة مدرب الأخير التونسي احمد العجلاني

العدد 739 - الإثنين 13 سبتمبر 2004م الموافق 28 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً