العدد 748 - الأربعاء 22 سبتمبر 2004م الموافق 07 شعبان 1425هـ

«اللجنة الإعلامية» مطلب صحافي ملح

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

كثيرا ما تطرق الإخوة في الصحافة الرياضية إلى أهمية الإعلام الرياضي بالنسبة إلى إنجازات المنتخبات الوطنية وعرضها على الجمهور البحريني الواعي الذي مل من السكوت المطبق على مشاركات فرق الوطن في الخارج أو حتى وجهة النظر الفردية في الموضوع وعدم وجود التميز والجودة في الخبر الرياضي.

لقد اعتدنا على أن تصطحب المؤسسة المعنية أو الاتحاد أحد الأشخاص من إحدى الصحف ليجلب للصحف الباقية ما يراه في ذلك المحفل.

ألا تعلم الجهات المسئولة أنها تستخف بقدرات القارئ البحريني الذي أصبح يقرأ الخبر نفسه في الصحف الأربع اليومية من دون أن يوجد أي اختلاف في الصيغة أو حتى في العنوان؟

لماذا لا تعمل المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تكوين لجنة إعلامية مكونة من رؤساء الأقسام الرياضية بالصحف المحلية الأربع من أجل أن تقوم هي بالتغطيات الإعلامية الخارجية للمنتخبات البحرينية.

إن تكوين هذه اللجنة سيكون له النتائج الإيجابية الكثيرة على المستوى الصحافي بالدرجة الأولى وعلى مستوى المنتخبات الوطنية كذلك، كما أنها ستسعى إلى إعطاء القارئ حقه من الموضوعات الجيدة المكتوبة من دون أن يفرض عليه نوع من القوالب هو لا يهواها.

لقد رأينا كيف ذهبت المنتخبات الوطنية لكرة القدم والسلة والطائرة وحتى الأولمبياد العالمي والعربي من دون الصحافة التي تحمل وجهات نظر الصحيفة نفسها بل الذي يحمل وجهات نظر الاتحاد المعني الذي على ما يبدو يعمل بمبدأ المجاملة والقرب الشخصي من الصحافي المسافر مع الوفد.

ولعل دورة الخليج المقبلة ستكون المحك لجميع الاتحادات التي يجب عليها أن تنصف الصحف كاملة، لا أن تعمل كل الاتحادات على جلب أناس معينين من مكان واحد من دون أن يكون للصحيفة الأخرى أي مراسل، وهذا ما سيكون تحت معرفة اللجنة الإعلامية، لو تحقق وأنشئت، وهي التي ستعمل على تعديل وتحديد المسئوليات لكل صحافي في البطولة من دون أن يتعارض عمله مع الآخر، أو أن يكون مراسلا لكل اللعبات.

إذ ستكون الاتحادات البحرينية تحت المسئولية وعليها أن تسعى لإنصاف كل الصحف وكل الصحافيين من أجل أن يكون العمل ذا ميزة ويحقق المعلومة المفيدة إلى القارئ البحريني الواعي

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 748 - الأربعاء 22 سبتمبر 2004م الموافق 07 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً